فيلم يوم للستات يشارك في مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

فيلم "يوم للستات" يشارك في مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "يوم للستات" يشارك في مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو

فيلم "يوم للستات"
القاهرة - إسلام خيري

شارك فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري ، في الدورة الـ27 من مهرجان السينما الأفريقية الأسيوية واللاتينية في ميلانو، بعد فوزه بأربع جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، حيث تم تقديم الفيلم في عرضين يومي 22 و25 مارس/آذار الجاري مصحوبًا بترجمة للغة الإيطالية.

وفاز الفيلم مؤخرًا بجائزة أحسن ممثلة لبطلة ومنتجة الفيلم إلهام شاهين بالمناصفة مع منة شلبي في فيلم نوَّارة ، جائزة أحسن ممثل للنجم القدير محمود حميدة ، جائزة أحسن ديكور لحمدي عبد الرحمن ، بالإضافة إلى شهادة تقدير للفنانة القديرة رجاء حسين عن دورها في الفيلم.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي في القاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة ، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

يعد مهرجان السينما الأفريقية الأسيوية واللاتينية "Festival del Cinema Africano, d'Asia e America Latina –FCAAAL" ، الوحيد في إيطاليا الذي يجمع بين ثقافة ثلاث قارات ، ويشارك في دورة 60 فيلم تم اختيارهم من بين 600 فيلم ، شاهدتهم لجنة اختيار الأفلام ، ويقام في الفترة من 19  إلى 26 مارس/آذار.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ، ضمن قسم Debate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم في العالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما شارك الفيلم في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليالي عربية في عرض أول في الخليج العربي، بالإضافة إلى مهرجانات دولية أخرى.

ويغلب على فريق عمل يوم للستات العنصر النسائي ، بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم ، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح ، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي،  أحمد الفيشاوي،إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم يوم للستات يشارك في مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو فيلم يوم للستات يشارك في مهرجان السينما الأفريقية في ميلانو



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab