جمعية سكان حيّ جبل عمَّان القديم تفتتح سوق جارا في 12 الجاري
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

جمعية سكان حيّ "جبل عمَّان" القديم تفتتح سوق "جارا" في 12 الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جمعية سكان حيّ "جبل عمَّان" القديم تفتتح سوق "جارا" في 12 الجاري

جمعية سكان حيّ "جبل عمَّان"
عمَّان - العرب اليوم

بينما تستعد العاصمة الأردنية عمَّان، لاستقبال فصل الصيف بنشاطاته الثقافية والفنية المختلفة، أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم "جارا"، عن افتتاح السوق الموسمي  لعامه الثالث عشر على التوالي اعتباراً من يوم الجمعة 12 أيار/مايو ولغاية 29 أيلول/سبتمبر، بشراكة أمانة عمَّان الكبرى، والشريك الإستراتيجي شركة "زين الأردن"، والراعي الذهبي الأهلية لتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة والشركاء الإعلاميون "راديو هلا إف إم"  و"Bliss FM ".

وكشفت إدراة الجمعية والقائمون على السوق عن التحديثات المنوي عملها في المرافق اللوجيستية في السوق هذا العام، لتوفير الراحة للمشاركين وللزوار، كما عملت الجمعية على تكثيف مشاركة المحافظات وذلك ضمن رؤيتها في توفير الفرصة أمام أصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل، للمساهمة في رفع مستوى المعيشي للحرفيين وسيدات المجتمع في تلك المحافظة.

وذلك من خلال عرض منتجاتهم البيتية والحرفية في هذا السوق، هذا وتم أيضاً تحديث منطقة الأطفال من خلال إضافة ألعاب جديدة وتوسعة المنطقة المخصصة لها ليتسنى لأفراد عائلاتهم قضاء أكبر وقت ممكن في السوق.

ومن جهة أخرى نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية المهندس ابراهيم خريس: ان شراكة الأمانة مع سوق جارا لاقامة هذه الفعالية وللمرة الثالثة عشر على التوالي يأتي في اطار سعي الامانة الدائم لتعزيز الحراكات الثقافية والفنية والسياحية في العاصمة عمان، ومن خلال تبني المشاريع والمبادرات الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وتحسين حياة الأفراد، مؤكدًا أنها تجسّد مثالًا حيًا للشراكات الفاعلة والناجحة ما بين القطاعين العام والخاص. وأضاف: ستقوم الأمانة بتهيئة موقع السوق من بنية تحتية وصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة، بالإضافة إلى توفير الدعم الإعلامي من خلال قنوات الاتصال والتواصل المتاحة.

وعلى هامش المؤتمر علّق المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والاعلام في شركة زين الأردن طارق البيطار : "تفخر زين بالشراكة المثمرة التي تجمعها مع سوق جارا والممتدة عبر سنوات عديدة، كما ونسعد بأن نواصل تقديم دعمنا لسوق جارا نظراً لما يحظى به من أهمية واسعة كونه أحد الفعاليات التي تنظم سنوياً والتي تساهم في وضع الأردن على الخارطة السياحية، والثقافية العربية والإقليمية، بالإضافة إلى أنه يجمع بين الحداثة والعراقة التي تتمتع بها المملكة". مضيفاً: "تهدف زين من خلال رعاية فعاليات سوق جارا المتنوعة إلى تشجيع الأفراد على إبراز وتنمية مواهبهم وتطويرها، والتوجّه إلى المهن والحرف اليدوية التي يتطلبها سوق العمل، مما يعمل على تحسين المستوى المعيشي لأصحابها، وبالتالي الإسهام في تحقيق التنمية
المستدامة." كما نوهت إدارة الجمعية بأن سوق جارا سيستمر خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيستقبل زواره بعد الإفطار يومي الخميس والجمعة.

والجدير بالذكر أن الجمعية انتهجت التشبيك مع المؤسسات الرسمية والخاصة للحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية سكان حيّ جبل عمَّان القديم تفتتح سوق جارا في 12 الجاري جمعية سكان حيّ جبل عمَّان القديم تفتتح سوق جارا في 12 الجاري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab