العرب اليوم - ارتفاع احتياطي المحروقات 550 مليون طن خلال 2013 بالجزائر
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

ارتفاع احتياطي المحروقات 550 مليون طن خلال 2013 بالجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع احتياطي المحروقات 550 مليون طن خلال 2013 بالجزائر

الجزائر ـ واج

تميزت سنة 2013 بنتائج "جد مرضية" في مجال البحث و التنقيب عن المحروقات بالنسبة للجزائر التي رفعت خلال السنة الماضية احتياطاتها بحوالي 550 مليون طن معادل نفط حسبما أكد يوم الخميس وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي. و قال يوسفي الذي كان يتجدث للإذاعة الوطنية أن "نتائج معتبرة تحققت خلال سنة 2013 بفضل تعزيز جهود التنقيب. لقد رفعنا مساحة و عدد الآبار المحفورة بثلثين مقارنة بالسنوات السابقة". و أوضح الوزير أن عمليات التنقيب خصت أحواض جديدة موازاة مع الأخطار التقنية من خلال عمليات حفر أبار اعمق (إلى غاية 5.000 متر) و تحت حقول موجودة مذكرا بأن سنة 2013 تميزت كذلك باطلاق عمليات التنقيب في عرض البحر. و أكد يوسفي "لقد حققنا نتائج جد مرضية. لقد اكتشفنا خلال سنة 2013 ما لا يقل عن 550 مليون طن معادل نفط من الاحتياطات بعين المكان و سنرى ما يمكن استخراجه". و اعتبر أن ذلك يمثل ثلاثة أضعاف مقارنة بما حقق سنة 2012 و سيسمح بمضاعفة انتاج الغاز الطبيعي و رفع الانتاج النفطي بنسبة 50 بالمائة خلال العشر سنوات المقبلة. و أضاف الوزير "لقد عوضنا ما أنتجناه من قبل و تمكننا على وجه الخصوص برفع الاحتياطات الوطنية" من المحروقات التقليدية. و بخصوص الموارد غير التقليدية تتراوح الاحتياطات ما بين 25.000 و 30.000 مليار متر مكعب بالنسبة للغاز ومن 6 إلى 10 مليار برميل بالنسبة للنفط مضيفا أن مجمع سوناطراك يجري حاليا محادثات مع شركاء أجانب لاستغلال محتمل لهذه الاحتياطات المعتبرة ابتداء من السنة الجارية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع احتياطي المحروقات 550 مليون طن خلال 2013 بالجزائر  العرب اليوم - ارتفاع احتياطي المحروقات 550 مليون طن خلال 2013 بالجزائر



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab