العرب اليوم - واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع بنسبة 41

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع بنسبة 4.1%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع بنسبة 4.1%

طوكيو - كونا

ارتفعت واردات اليابان من النفط الخام الكويتي بنسبة 1ر4 بالمئة في نوفمبر 2013 (209 الاف برميل يوميا) في أول زيادة لها في غضون شهرين. وقالت وكالة المصادر الطبيعية والطاقة اليابانية الحكومية في تقرير لها الخميس ان الكويت وهي خامس اكبر مزود نفط لليابان زودت اليابان بنحو 6ر5 بالمئة من اجمالي واردات النفط الخام في البلاد الآسيوية مقارنة ب 6ر1 بالمئة في الشهر نفسه من العام الماضي. ونما اجمالي واردات اليابان من النفط الخام بنسبة 3ر13 بالمئة على اساس سنوى الى 64ر111 مليون برميل (372 الف برميل يوميا) في أول زيادة منذ شهرين. وشكلت الشحنات من الشرق الأوسط نسبة 9ر85 بالمئة من الإجمالي بارتفاع 4ر4 نقطة مئوية عن العام السابق. وقالت بيانات الوكالة ان السعودية تبقى في صدارة الدول المصدرة الى اليابان مع ارتفاع الواردات من المملكة بنسبة 5ر13 بالمئة عن العام السابق الى 28ر1 مليون برميل يوميا تليها الإمارات العربية ب966 الف برميل بزيادة 8ر33 بالمئة فيما احتلت قطر المركز الثالث ب447 الف برميل وروسيا المركز الرابع ب240 الف برميل يوميا على التوالي. يذكر انه خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لدولة الكويت في اغسطس الماضي أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح التزام الكويت بتوريد النفط إلى اليابان بطريقة مستمرة ومستقرة. ورحب الجانبان بالتعاون المثمر في مجال الطاقة بين البلدين وخاصة الاستثمار المشترك في مشاريع التكرير في بلدان ثالثة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع بنسبة 41  العرب اليوم - واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع بنسبة 41



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab