العرب اليوم - سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك يواصل ارتفاعه مسجلا 36ر107 دولار

سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك يواصل ارتفاعه مسجلا 36ر107 دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك يواصل ارتفاعه مسجلا 36ر107 دولار

لندن ـ ا ش ا

تحول سعر برميل سلة منتجات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) إلى الارتفاع مرة أخرى بشكل كبير نسبيا تجاوز حاجز الدولار بواقع 29ر1 دولار، في ظل اتجاه سعر برميل خام منظمة (أوبك) نحو الارتفاع منذ نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، حيث أضاف البرميل 24ر5 دولار إلى قيمته على مدار العشرين يوم الماضية. وكشف تقرير منظمة (أوبك) - الصادر اليوم الأربعاء عن مقر المنظمة الرئيس بالعاصمة فيينا - النقاب عن ارتفاع سعر برميل سلة خام المنظمة مجددا مسجلا 36ر107 دولار، مقارنة بسعر برميل اليوم السابق الذي توقف عند حاجز 07ر106 دولار، في إشارة إلى استمرار موجة الارتفاع المطرد في سعر خام سلة منتجات أوبك، التي ساهمت في دفع سعر برميل المنظمة بعيدا عن حاجز المئة دولار، الذي تنظر إليه الدول الأعضاء في المنظمة على أنه الحد الأدنى المرضي لسعر البرميل. يجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر برميل سلة خام المنظمة، المسجل خلال شهر نوفمبر الجاري، شهد هبوطا بلغت قيمته 26ر2 دولار، عقب تراجع متوسط سعر البرميل الحالي إلى 60ر104 دولار، مقارنة بمتوسط السعر المسجل خلال نفس الشهر من العام الماضي بواقع 86ر106 دولار، لسلة منتجات المنظمة، المكونة من 12 منتجا بتروليا، تشمل الصحراء (الجزائر)، وجيراسول (أنجولا)، وأورينت (الإكوادور)، وإيران الثقيل (جمهورية إيران الإسلامية)، والبصرة الخفيف (العراق)، والكويت تصدير (الكويت)، وسدر (ليبيا)، وخام بوني الخفيف (نيجيريا)، وقطر البحرية (قطر)، والعربي الخفيف (السعودية)، ومربان (الإمارات)، وميري (فنزويلا).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك يواصل ارتفاعه مسجلا 36ر107 دولار  العرب اليوم - سعر برميل سلة منتجات منظمة أوبك يواصل ارتفاعه مسجلا 36ر107 دولار



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab