أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على اجتماع أوبك
آخر تحديث GMT06:31:24
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على اجتماع أوبك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على اجتماع أوبك

النفط الخام
القاهرة - سهام أحمد

تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبي يوم الثلاثاء للمرة الأولى فى خمسة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجلت خلال تعاملات الأمس أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ،يأتي هذا فى الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق اجتماع منظمة أوبك بعد غدا الخميس لإصدار قرار حول تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي ،وتتعرض أسعار النفط لضغط سلبي جراء اقتراح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببيع جزء من مخزونات النفط الإستراتيجية فى البلاد.

وتراجع الخام الأمريكي"تسليم يوليو" إلى مستوي 50.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.01 دولار وسجل أعلى مستوي 51.20 دولارا ،وأدنى مستوي 50.57 دولارا.

ونزل خام برنت إلى مستوي 53.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.74 دولار وسجل أعلى مستوي 53.93 دولار ،وأدنى مستوي 53.21 دولارا.

أنهي النفط الخام الأمريكي"تسليم يوليو" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،وسجلت عقود برنت "عقود يوليو" أعلى مستوى فى خمسة أسابيع 54.35 دولارا للبرميل ،بدعم تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح.

قال خالد الفالح يوم الأحد أن جميع المنتجين المشاركين فى اتفاق خفض الإنتاج ،يتفقون على تمديد التخفيضات لمدة تسعة أشهر أخرى حتى آذار/مارس 2018.

وبعد جلسة محادثات فى بغداد مع الوزير السعودي قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أن بلاده توافق على تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة تسعة أشهر أخرى.

تجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على المستوى الوزاري بعد غدا الخميس فى فيينا لمناقشة تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي ،والذي ينتهي رسميا فى حزيران /يونيو المقبل ،وبات من المؤكد تمديد الاتفاق حتى نهاية الربع الأول/2018 ،بعد موافقة معظم المنتجين المشاركين فى الاتفاق.

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين بيع نصف الاحتياطي الاستراتيجي من النفط فى البلاد ،بهدف المساعدة فى خفض الديون الخارجية ،ومن أجل تعزيز دور الحكومة الأمريكية فى أسواق الطاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على اجتماع أوبك أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى فى 5 أسابيع والأنظار على اجتماع أوبك



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab