العرب اليوم - تحویل إیران إلی قطب لتسعیر النفط الخام في المنطقة

تحویل إیران إلی قطب لتسعیر النفط الخام في المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحویل إیران إلی قطب لتسعیر النفط الخام في المنطقة

طهران ـ ارنا

قال المدیر العام لبورصة ایران للطاقة علي حسیني : نظرا لمخزون إیران الکبیر من النفط والغاز فان تدشین بورصة للطاقة ومعاملات النفط الخام سیوفر الارضیة لتحویل إیران الی مرکز لشراء وبیع النفط وتسعیره في المنطقة. واضاف حسینی الیوم الاربعاء في تصریح لارنا ان برنامجنا الحالي یتمثل بعرض 3 الاف برمیل من النفط الخام یومیا في البورصة لکن بامکاننا رفع هذا الحجم الی 10 الاف برمیل علی المدی المتوسط. واشار المدیر العام للبورصة الی ضرورة توفیر البنی التحتیة اللازمة وقال ان عرض المزید من النفط الخام في البورصة یستلزم بناء منشآت للشحن من قبل وزارة النفط في میناء بندرعباس ومدینة اصفهان. واعلن حسینی بان عرض النفط الخام والغاز المسال في البورصة سیزداد وفقا لحاجة الزبائن فور بناء المنشآت وتدشینها. وصرح بانه لاوجود للوسطاء في بورصة الطاقة ویتعین علی الزبائن ان یحصلوا علی موافقة وزارة النفط. وقال ان زبائن النفط الخام الإیراني في البورصة بامکانهم وبعد تکریر النفط الخام، تصدیر منتجاتهم الی خارج البلاد او تسلیمها للشرکة الوطنیة لتکریر وتوزیع المشتقات النفطیة. وبخصوص شراء النفط الخام من قبل الشرکات الاجنبیة في بورصة الطاقة الایرانیة قال المدیر العام لبورصة الطاقة : في الوقت الحاصر فقط الزبائن الایرانیین بامکانهم شراء النفط الخام من بورصة الطاقة اما الزبائن الاجانب بامکانهم المشارکة بعد تنظیم السوق الداخلي وتطویر المعاملات في بورصة الطاقة وتوفیر الظروف للصادرات. واکد حسینی انه نظرا لمخزون ایران الکبیر من النفط والغاز فان تدشین بورصة الطاقة ومعاملات النفط الخام في هذا السوق سیمهد الظروف لتحویل ایران الی مرکز لشراء وبیع النفط في المنطقة . واشار الی معاملة اکثر من 200 الف برمیل من الغاز المسال في بورصة الطاقة خلال العام الماضي وقال ان مؤسسة البورصة تسعی الی عرض جمیع المشتقات النفطیة بمافیها الغاز في بورصة الطاقة.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تحویل إیران إلی قطب لتسعیر النفط الخام في المنطقة  العرب اليوم - تحویل إیران إلی قطب لتسعیر النفط الخام في المنطقة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab