العرب اليوم - شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عمليات التنقيب في ليبيا

شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عمليات التنقيب في ليبيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عمليات التنقيب في ليبيا

موسكو ـ أ.ش.أ

تخطط شركة تات نفط -واحدة من أكبر عشر شركات نفط روسية - إلى استئناف التنقيب عن النفط في ليبيا. وقال مصدر في الشركة -وفق ما نقلته وكالة أنباء نوفوستي الروسية اليوم الأربعاء- ستستأنف الشركة عملها في ليبيا وسترسل موظفيها مرة أخري إلى طرابلس وستأنف مباحثاتها مع المورد. وكانت تات نفط قد علقت في فبراير 2011 الاستكشافات الجيولوجية في ضوء الثورة الليبية. وأوقفت العمل في جميع المواقع المشاركة في اختبار الحفر. وفي فبراير عام 2013، أرسلت الشركة بعض الموظفين إلى ليبيا لإعادة تشغيل الاستكشافات الجيولوجية، ليعودوا مرة أخري في أكتوبر، بعد شن هجوم على السفارة الروسية في طرابلس. وتتعاون تات نفط مع المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بموجب اتفاقية ثنائية لاستكشاف النفط وانتاجه وكانت تعمل الشركة على موقع "سنترال ليبيا" والذي يغطي 18.2 ألف كيلو متر مربع وهي ما تمثل الإمكانيات الهائلة للتعاون الثنائي بين روسيا وليبيا. وتعمل تات نفط كمكتشف ومطور ومستخرج للنفط و يتجاوز حصتها في إجمالي حجم النفط المستخرج في تتارستان 80 في المئة. ووفقا للوكالة كان تدخل الولايات المتحدة في ليبيا له تأثير مدمر على البلاد. حيث يحاول النظام الحالي استعادة العملية الأساسية للاقتصاد، بما في ذلك العلاقات التجارية الدولية. حيث ساعدت التوترات الجيوسياسية روسيا وليبيا في إقامة علاقات أوثق في الوقت التي تسعي فيه الحكومة الروسية إلى إيجاد سبل لاستعادة التعاون الاقتصادي الثنائي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عمليات التنقيب في ليبيا  العرب اليوم - شركة نفط روسية تخطط لاستئناف عمليات التنقيب في ليبيا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab