العرب اليوم - تكساس تقود الولايات المتحدة في انتاج النفط الخام

تكساس تقود الولايات المتحدة في انتاج "النفط الخام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكساس تقود الولايات المتحدة في انتاج "النفط الخام"

هيوستن ـ شينخوا

قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية إن ولاية تكساس أنتجت 35 بالمئة من اجمالي النفط الخام للبلاد في 2013. وباعتبارها اكبر منتج للنفط، ضخت الولاية المعروفة باسم النجم الوحيد، ثلاث اضعاف ما تنتجه اي ولاية اخرى من النفط العام الماضي، حسبما ذكرت الادارة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني (الاثنين).  وجاءت ولاية نورث داكوتا في المرتبة الثانية بنسبة 12 بالمئة من اجمالي انتاج النفط الخام الامريكي، وتلتها كاليفورنيا والاسكا ب7 بالمئة لكل منهما ثم اوكلاهوما بنسبة 4 بالمئة. وانتجت المنطقة الفيدرالية قبالة خليج المكسيك 17 بالمئة. وقد ارتفع انتاج النفط الخام الامريكي في 2013، لينمو بنسبة 15 بالمئة ويصل الى 7.4 مليون برميل يوميا، وشهدت كل من نورث داكوتا وتكساس انخفاض نمو انتاج النفط بهما بنسبة 29 بالمئة العام الماضي عن مستويات 2012. وعلاوة على تكساس ونورث داكوتا، سجلت ثلاث ولايات اخرى ارباح لا تقل عن 20 بالمئة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، وهي كولورادو واوكلاهوما ونيو مكسيكو. واستفادت الولايات الثلاث كلها من النفط الصخري. وينتج النفط الخام في 31 ولاية امريكية ومنطقتين فيدراليتين هما خليج المكسيك وساحل الباسفيك. ومن بين ال33 منطقة، تقدم 10 منها اكثر من 90 بالمئة من الانتاج الامريكى.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تكساس تقود الولايات المتحدة في انتاج النفط الخام  العرب اليوم - تكساس تقود الولايات المتحدة في انتاج النفط الخام



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab