العرب اليوم - توتال تعلن التوقف عن إنتاج النفط والغاز في القطاع

"توتال" تعلن التوقف عن إنتاج النفط والغاز في القطاع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "توتال" تعلن التوقف عن إنتاج النفط والغاز في القطاع

صنعاء - سبأ

أعلنت شركة "توتال يمن للاستكشاف والإنتاج النفطي" , إيقاف إنتاج النفط والغاز في القطاع رقم 10, الواقع في حضرموت الوادي, بسبب عودة الموظفين للإضراب الشامل عن العمل مجدداً. وقالت شركة "توتال يمن" في بلاغ صحفي, إنها لم تجد خيار لرفض نقابة موظفي القطاع 10 وقف الإضراب الشامل, الذي استأنفته, سوى, "إيقاف الموظفين والمنشآت" . وفيما أكدت شركة توتال في بلاغها أن قرار نقابة الموظفين استئناف الإضراب الشامل أدى إلى إيقاف العمليات التشغيلية في القطاع 10 بشكل تام؛ اعتبرت هذا القرار مخالفاً لنصوص القانون ويناقض مصالح اليمن والمجتمعات المجاورة, وكذلك الشركة. وحملت شركة توتال نقابة موظفي القطاع 10 كامل المسؤولية عن أي عواقب ناجمة عن إيقاف العمليات التشغيلية, مشيرة في بلاغها إلى أنها ستبقى مستعدة لمواصلة النقاشات للتوصل إلى تفاهم وحل منطقي ومتزن للطرفين. وذكرت "توتال" أنها "من منطلق مصلحة المجتمعات المحلية, فقد طالبت بالحفاظ على مستوى أدنى للعمليات التشغيلية لضمان تزويد محطة الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بما يكفي من مادة الغاز, والتي بدورها تقوم بتزويد الأهالي في منطقة وادي حضرموت بالكهرباء". واستأنفت نقابة موظفي القطاع 10وصباح أمس, الإضراب الشامل عن العمل, احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم من قبل شركة توتال المشغلة لهذا القطاع الذي ينتج ما بين (55و 60) ألف برميل يومياً, بالإضافة إلى إنتاج الغاز لتزويد محطة غازية في ودي حضرموت. وقالت النقابة, في بيان لها أصدرته أمس الأول, إن جميع العمال سيغادرون مواقع عملهم في القطاع 10, بمن فيهم موظفو غرف التحكم بجميع المنشآت. وأوضحت النقابة أن استئنافها الإضراب يأتي لعدم ظهور أي نتائج بموجب الاتفاق المبرم مع نائب وزير النفط والمعادن, الذي يقضي تنفيذ الشركة لمطالبهم الحقوقية المشروعة, حسب النقابة. يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تُعلن فيها شركة توتال إيقاف إنتاج النفط والغاز في القطاع 10, بعدما كانت أعلنت ذلك مطلع شهر فبراير الماضي, عقب إضراب سابق نفذه موظفو القطاع 10, واستأنفت الإنتاج بعد ذلك عقب سلسلة من اللقاءات لحل قضيتهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - توتال تعلن التوقف عن إنتاج النفط والغاز في القطاع  العرب اليوم - توتال تعلن التوقف عن إنتاج النفط والغاز في القطاع



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab