العرب اليوم - الصين تطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي

الصين تطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي

بكين ـ قنا

أعلنت هيئة رقابة التسعير في البلاد الجمعة أن الصين ستطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي قبل نهاية عام 2015. وأفاد بيان صادر عن لجنة الدولة للتنمية والإصلاح أن سعر الغاز الطبيعي سيزداد في إطار الآلية الجديدة مع ارتفاع الاستهلاك عن المستوى الأساسي . وتنقسم الآلية إلى ثلاث مستويات. فالمستوى القياسي سيأخذ في الاعتبار متوسط استهلاك نحو 80 في المئة من الأسر، في حين سيتوجب دفع مبلغ إضافي بنسبة 20 إلى 50 في المئة نظير الاستهلاك الذي يتجاوز المستوى القياسي وفقا لحجم الزيادة. وقال شيو شاو شي، رئيس اللجنة، أن أقل من 5 في المئة من الأسر تستخدم ما يقرب من 20 في المئة من الغاز الطبيعي، ومن ناحية أخرى واظبت الحكومة على دعم الغاز الطبيعي للحفاظ عليه رخيص. وذكر شيو أن نصيب الفرد من موارد الغاز الطبيعي في الصين أقل من 10 في المئة من المتوسط العالمي، في حين استوردت البلاد نحو 30 في المئة من استهلاكها في العام الماضي. وقال أن الخطوة الجديدة تهدف إلى الارتقاء بنظام تسعير الغاز الطبيعي المنزلي ليكون أكثر عدلا ومشجعا على الاقتصاد في استهلاك الطاقة. وتعد هذه آلية التسعير متعددة المستويات الثالثة التي تعرضها الحكومة في أعقاب آليتين مماثلتين للكهرباء والماء المنزليين. وقال تشي قوه جينغ، الأمين العام لجمعية الغاز الصيني انه في ظل الدعم ، تبلغ معدلات أسعار الغاز الطبيعي المنزلي في الصين حوالي 2.5 يوان (0.41 دولار أمريكي) لكل متر مكعب، في حين تقارب معدلات أسعار الغاز الطبيعي الصناعي 3.5 يوان لكل متر مكعب. وقال تشي إن 80 في المئة من السكان لن يتأثروا بهذه الخطوة، بينما ينفق الباقي فقط الزيادة القليلة على الغاز الطبيعي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الصين تطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي  العرب اليوم - الصين تطلق آلية تسعير متعددة المستويات للغاز الطبيعي المنزلي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab