رئيس إي فاينانس إصدار مليوني كارت للتحكم في دعم الوقود في مصر
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

رئيس "إي فاينانس": إصدار مليوني كارت للتحكم في دعم الوقود في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "إي فاينانس": إصدار مليوني كارت للتحكم في دعم الوقود في مصر

القاهرة ـ أ.ش.أ

قال إبراهيم سرحان رئيس شركة شركة إي فاينانس ، إنه تم إصدار مليوني كارت لسيارات من جملة 4.5 مليون سيارة للتحكم في دعم الوقود. وأضاف خلال مؤتمر الدفع والتحصيل الإلكتروني من أجل اقتصاد أفضل الذي عقد اليوم ، أن البنية التحتية لخدمات الدفع الإلكتروني تعتبر بمثابه الرافعة الأساسية للاقتصاد القومي خلال الثلاث سنوات الماضية، مضيفا أن شركته تعمل من خلال الأسس التي وضعتها وزارة المالية والضرائب. ومن ناحية أمن المعلومات ، قال إن جهات الأمن القومي تتولى تأمين البيانات التي تعد مؤشرا كليا على الاقتصاد القومي ، كما أن الشبكة القومية للمعلومات المالية التي أنشأتها الشركة تعتبر الشبكة القومية المعترف بها من جانب البنك المركزي المصري. وأشار إلى أن منظومة الدفع الإلكتروني أصبحت تشمل اليوم على 28 بنكا بواقع 3336 فرع بنك ومكتب بريد ، قائلا إن بنك الائتمان الزراعي انضم للمنظومة العام الماضي. وأضاف أن 2813 وحدة موازنية ومحاسبية من وزارة المالية مربوطة بالمنظومة ، بالإضافة إلى 23 منفذا جمركيا و460 مكتبا للتأمينات تخدم 4.9 ملايين مستحق للمعاش ، مستهدفا 5.2 مليون حتى مايو القادم ، وقال إن 2.2 مليون موظف حكومي يحصلون على رواتبهم عن طريق المنظومة الإلكترونية. كما أضاف أن تسويات الضرائب والجمارك خلال العام الماضي بلغت 400 مليار جنيه ، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء الشبكة الإلكترونية بلغت 162 مليون جنيه بمساعدة البنوك. وقال إنه تم تحصيل 92 % من متحصلات الجمارك خلال العام الماضي، معربا عن أمله في أن تسجل المنظومة نسبة عالية من تحصيل الضرائب. وعن منظومة التحكم في دعم الوقود، قال إنه تم إصدار مليوني كارت لسيارات من جملة 4.5 مليون سيارة. ومن جانبه قال مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب إنه لا بديل عن تحقيق الاستقرار الضريبي إذا أرادت الدولة أن تدعم موازنتها، مشيرا إلى أن الضرائب تمثل 70% من مدخلات الموازنة. وأضاف عبد القادر، أنه هناك ضرورة للاعتماد على نظام الدفع الإلكتروني للضرائب ، وأشار إلى أن النظام الإلكتروني لدفع الضرائب يعزز النظام الضريبي خصوصا في ظل الأوضاع الأمنية الحالية، بالإضافة إلى أن سرعة دفع الضرائب له عائد للموازنة العامة. ودعا عبد القادر الشركات إلى تدعيم نظام الدفع الإلكتروني والاعتماد عليه، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تتخذ الإجراءات لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني، حيث اعتمدت على المستند الناتج من الدفع الإلكتروني كمستند قانوني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس إي فاينانس إصدار مليوني كارت للتحكم في دعم الوقود في مصر رئيس إي فاينانس إصدار مليوني كارت للتحكم في دعم الوقود في مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab