العرب اليوم - سوهاج بدء إقامة وحدات منزلية لإنتاج غاز البيوجاز في القرى

سوهاج: بدء إقامة وحدات منزلية لإنتاج غاز "البيوجاز" في القرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوهاج: بدء إقامة وحدات منزلية لإنتاج غاز "البيوجاز" في القرى

سوهاج ـ أ.ش.أ

أعلن اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، عن البدء في تنفيذ مشروع إقامة وحدات منزلية بقرى المحافظة لإنتاج غاز البيوجاز، والذي تتبناه الدولة بدعم فني من الأمم المتحدة. وناقش المحافظ خطوات تنفيذ المشروع في اجتماع موسع عقده بديوان عام المحافظة مع المهندس أحمد مدحت مدير مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة والمهندسة نيفين مصطفي مسؤول مشروع الطاقة الحيوية بوزارة البيئة والمهندس أحمد عشرى المسؤول عن المشروع بأسيوط ورؤساء الوحدات القروية و مديري الجمعيات الزراعية بالقرى. وقال المحافظ إنه أصدر قرارًا بتعميم المشروع على جميع محافظات الجمهورية حيث يتطلب المشروع وجود عدد 3 رأس ماشية أو أكثر ومساحة أرض مناسبة لانشاء وحدة البيوجاز لافتا إلى أن الوحدة الواحدة تستمر في العمل لمدة 25 عاما وأكد المحافظ أن المشروع يخدم أهالي القرى لتوفير البيوجاز لأجل رفع المعاناه عن الحكومة والمواطن في آن واحد مشيرا إلى أن «المشروع سيحقق نجاحا باهرا في سوهاج وذلك لتوافر مقوماته الأساسية حيث أن حوالى 70% من سكان المحافظة يسكنون الريف والذي يعد مكانا مناسبا للمشروع». وقال المهندس أحمد مدحت مدير مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة إن «المشروع سيساهم في حل مشكلة تراكم المخلفات الزراعية والحيوانية وسد فجوة نقص الأسمدة الزراعية وأسطوانات البوتاجاز وذلك من خلال خلط روث الحيوانات بالماء تحت ضغط عالى فيتحول إلى غاز (بيوجاز) وأسمدة حيث تقوم الوحدة مقاس 3×4 متر بتوفير عدد 4 أسطوانة بوتاجاز شهريا». وأكد المهندس مدحت أن «وزارة البيئة تضمن جودة المشروع لمدة عام وأن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء شركات بكل محافظة وخاصة سوهاج لتنفيذ المشروع وبناء الوحدات طبقا للمواصفات المعتمدة».

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سوهاج بدء إقامة وحدات منزلية لإنتاج غاز البيوجاز في القرى  العرب اليوم - سوهاج بدء إقامة وحدات منزلية لإنتاج غاز البيوجاز في القرى



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab