العرب اليوم - آي بي آر الأميركية تسجل اكتشافًا بتروليًا في خليج السويس

"آي بي آر" الأميركية تسجل اكتشافًا بتروليًا في خليج السويس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آي بي آر" الأميركية تسجل اكتشافًا بتروليًا في خليج السويس

القاهرة ـ أ.ش.أ

أعلنت شركة آى بى آر الأمريكية المستقلة، فى دالاس، تكساس، عن كشف بترولى فى أول بئر (SWGEZ-5) تحفره فى منطقة امتياز "جنوب غرب جبل الزيت" الواقعة فى مياه خليج السويس بمصر. وتعد شركة آى بى آر الأمريكية هى القائمة بالعمليات فى هذه المنطقة، بعد حيازتها من شركة ديفون اينرجى انترناشيونال فى 2007، لقد قامت شركة آى بى آر الأمريكية ببناء رصيف بحرى حديث من النوع (ذى الثلاثة شقوق) على بعد 9.5 كيلو متر من الشاطئ، وخط أنابيب قطره 8.5 بوصة يمتد من الرصيف إلى الشاطئ، كما قامت كذلك ببناء مرافق إنتاج على الأرض، من الأحدث فنياً على المستوى العالمى، لاستقبال ما يرد لها من الإنتاج البترولى فى المستقبل. وخلال الاختبارات أعطى البئر زيتاً وغازاً بمعدلات تصل إلى 3611 برميل زيت، بالإضافة إلى 2.90 قدم مكعب غاز يومياً، وبلغت كثافة الزيت 33 درجة بمقياس المعهد. وأعرب المدير التنفيذى لعمليات شركة آى بى آر، المهندس سام دبوس عن سعادته بنتائج هذا الاكتشاف الجديد وبالجهود العظيمة التى قدمها فريق الفنيين بالشركة، لافتاً إلى بذل الجهود لضمان النجاح فى خطط توسّعاتنا الطموحة، لعام 2014، لكى نتجاوز التوقعات الداخلية وبذلك نساهم فى الوفاء بتعهد الدولة بزيادة الإنتاج". وتظل شركة آى بى آر تحث الخطى كجزء من خطة الاستثمار الطموحة، لتستثمر فى حفر 57 بئراً، كى تزيد الإنتاج وتضيف مكامن جديدة خلال عام 2014، وذلك بما تحوزه الشركة من أصول بالصحراء الغربية وخليج السويس، حيث أتمت حالياً حفر إحدى عشر بئراً فى هاتين المنطقتين المنتجتين للهيدروكربونات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - آي بي آر الأميركية تسجل اكتشافًا بتروليًا في خليج السويس  العرب اليوم - آي بي آر الأميركية تسجل اكتشافًا بتروليًا في خليج السويس



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab