العرب اليوم - إفتتاح الصالون الدولي للمنتجات البترولية في حاسي مسعود

إفتتاح الصالون الدولي للمنتجات البترولية في حاسي مسعود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إفتتاح الصالون الدولي للمنتجات البترولية في حاسي مسعود

حاسي مسعود ـ واج

أفتتح الصالون الدولي الرابع لمموني المواد و الخدمات البترولية في حاسي مسعود "ورقلة" بمشاركة 400 مؤسسة وطنية و دولية من 24 بلدًا. و اوضح منظم الصالون شركة "بتروليوم إنداستري كومينيكايشن" ان طبعة 2014 تعد "فرصة مواتية لمرافقة الاستثمار داخل وخارج قطاع المحروقات من اجل جعل عاصمة النفط حاسي مسعود اكبر منطقة صناعية في افريقيا". و يمتد الصالون الذي خصص لمهنيي قطاع المحروقات الذي يسعى الى تطبيق حلول جديدة للمنشات الصناعية على مساحة 18000 متر مربع.  في هذا الصدد اكد جعفر ياسيني مدير الصناعة البترولية على هامش تدشين الصالون الذي شاركت فيه السلطات المحلية لولاية ورقلة و دائرة حاسي مسعود ان "الامر يتعلق بموعد هام للشركات النفطية و ممونيها و ان هدفنا يتمثل في التوصل الى تبادل التجارب و الخبرات مع ابرام عقود بين الشركات النفطية و ممونيها". و اضاف السيد ياسيني انه يراهن على استقطاب 22000 زائر مهني يوميا خلال هذا الصالون الذي انطلق منذ اربع سنوات و الذي يعد الاول افريقيا و يفرض نفسه كاكبر ارضية اتصال و اقامة علاقات بين الشركات النفطية و ممونيها. و تعتبر فرنسا البلد الاجنبي الاكثر تمثيلا خلال هذا الصالون ب66 شركة حيث يتربع الجناح الفرنسي على اكبر مساحة في المعرض كما ان الصين و روسيا و ايطاليا و بلجيكا و بلدان اخرى ممثلة بشكل جيد. اما بعض البلدان الاخرى على غرار السويد فانها حتى وان كان عدد شركاتها محدودا الا ان مشاركتها نوعية. و يرافق الطبعة الرابعة من الصالون الدولي لمموني المنتجات و الخدمات البترولية  برنامج نشاطات ثري.  و ستنظم ندوات و ورشات ينشطها خبراء ذوي مستوى عالي من الوطن وخارجه حول مواضيع متنوعة على علاقة بتطور الصناعات البترولية و الغازية و البحث التكنولوجي. اما الموضوع الذي ستشارك به الوكالة الوطنية للوساطة و الضبط العقاري فيتمحور حول الحصول و تهيئة الاوعية العقارية لانجاز المناطق الصناعية و مناطق النشاط الاخرى. من جانبها ستبرز المصالح الفلاحية لولاية ورقلة الاطار التحفيزي الذي تم تبنيه من اجل التنمية الفلاحية عبر الية الامتياز الخاصة بالاراضي الفلاحية. كما بادر المنظمون بتقديم المدينة الجديدة لحاسي مسعود كمشروع يكتسي اهمية جهوية و وطنية و الذي سيمنح فرصا كبيرة للمستثمرين العموميين و الخواص في مختلف المجالات.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إفتتاح الصالون الدولي للمنتجات البترولية في حاسي مسعود  العرب اليوم - إفتتاح الصالون الدولي للمنتجات البترولية في حاسي مسعود



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab