العرب اليوم - البيروقراطية العراقية تعوق طموحات بريتيش بتروليوم

البيروقراطية العراقية تعوق طموحات "بريتيش بتروليوم"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البيروقراطية العراقية تعوق طموحات "بريتيش بتروليوم"

لندن ـ أ ش أ

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن شركة "بريتيش بتروليوم" لديها الكثير من الخطط لتنمية حقل الرميلة النفطي الضخم في جنوب العراق ، إلا أن البيروقراطية في بغداد تمنعها . وقالت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني الاثنين - إن الرميلة يعد من أهم الحقول التي تعمل بها الشركة ويمثل عمودا فقريا لصناعة النفط العراقية ، لافته إلى أن الشركة البريطانية العملاقة في مجال النفط لديها مخطط لزيادة إنتاجها بشكل كبير خلال الأعوام القادمة ليرتفع من 4ر1 مليون برميل حاليا إلى مليوني برميل يوميا على الأقل. وأوضحت الصحيفة أن كافة أعمال التنمية الجديدة أحبطت بسبب عدم الاتفاق على شروط المشروع مع بغداد ، مشيرة إلى أن مصير المرحلة الثانية الخاصة بالتوسع كما يطلق عليها يرمز إلى أزمة تزيد من الأسئلة المزعجة حول مستقبل الرميلة وإلى جانبه صناعة النفط العراقية . ولفتت فاينانشيال تايمز إلى أنه وفقا للقواعد المتعسفة للعمل في العراق ، يتعين على "بريتيش بتروليوم" وشركائها في منظمة تشغيل حقل الرميلة ألا وهما مجموعة "سي إن بي سي" الصينية وشركة نفط الجنوب العراقية إرسال كافة العقود المرتبطة بالمشروع إلى وزارة النفط العراقية من أجل الموافقة عليها. ونوهت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك ففي خلال الأشهر الأخيرة ولأسباب لا تزال غير واضحة ، فإن الوزارة رفضت الموافقة على عقود تنقيب وبناء آبار تتسم بالحساسية بالنسبة للرميلة. ورأت الصحيفة البريطانية أن حقل الرميلة يواجه حاليا تحديا كبيرا يخص كيفية التعايش مع نزوح المقاولين ذوي الخبرة والخسائر التي تحدث بسبب البيروقراطية في العراق.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البيروقراطية العراقية تعوق طموحات بريتيش بتروليوم  العرب اليوم - البيروقراطية العراقية تعوق طموحات بريتيش بتروليوم



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab