العرب اليوم - النعيمي النفط الصخري يساهم في استقرار أسواق الخام

النعيمي: النفط الصخري يساهم في استقرار أسواق الخام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النعيمي: النفط الصخري يساهم في استقرار أسواق الخام

الخبر ـ سونا

نقلت وسائل إعلام عن وزير البترول السعودي علي النعيمي قوله إن المملكة ترحب بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي لإسهامه في استقرار أسعار الخام. وجاءت تصريحات النعيمي الأحد بعد اجتماعه مع وزير الطاقة الأميركي ارنست مونيز. كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قالت في تقريرها السنوي في تشرين الثاني إن المنظمة تواجه انكماش حصتها في السوق على مدى السنوات الخمس القادمة حيث تعزز طفرة طاقة النفط الصخري الإمدادات المنافسة. غير أن تكلفة إنتاج النفط الصخري تظل أعلى بكثير من تكلفة إنتاج خام الشرق الأوسط ويقول مسؤولون سعوديون من قطاع النفط إنه لا يوجد ما يدعوهم للقلق إزاء طفرة الخام المنافس. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النعيمي قوله بعد اجتماعه مع الوزير الأميركي في الرياض "تم الحديث كذلك عن الزيت الصخري وتزايد إنتاجه من الولايات المتحدة وغيرها." وأضاف "المملكة ترحب بهذا المصدر الجديد من إمدادات الطاقة الذي يساهم في تلبية الطلب العالمي المتزايد للطاقة كما يساهم في استقرار السوق البترولية." وأدى ارتفاع إنتاج النفط الصخري في أميركا الشمالية إلى انحسار تقلبات أسعار النفط وساهم في الحفاظ على خام برنت في نطاق 100-110 دولارات للبرميل معظم الأشهر الاثني عشر الأخيرة وهي أسعار عبر مسؤولون سعوديون عن ارتياحهم لها.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - النعيمي النفط الصخري يساهم في استقرار أسواق الخام  العرب اليوم - النعيمي النفط الصخري يساهم في استقرار أسواق الخام



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab