إجازة تقرير لجنة الطاقة والتعدين حول بيان وزير النفط السوداني
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إجازة تقرير لجنة الطاقة والتعدين حول بيان وزير النفط السوداني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجازة تقرير لجنة الطاقة والتعدين حول بيان وزير النفط السوداني

الخرطوم ـ سونا

أجاز البرلمان السوداني بالإجماع في جلسته الثلاثاء برئاسة د.الفاتح عز الدين رئيس البرلمان تقرير لجنة الطاقة والتعدين والصناعة حول بيان السيد وزير النفط حول خطة الوزارة للعام 2014 . وجاءت أهداف خطة الوزارة للعام 2014 متمثلة في المزيد من المسوحات الزلزالية ثنائية وثلاثية الابعاد لتغطية أكبر مساحة ممكنة وحفر العديد من الآبار الإستكشافية الجديدة الي جانب اجراء الاختبارات اللازمة للآبار التي ثبتت بها شواهد نفطية بالإضافة الي العمل علي زيادة الانتاج بتحسين معدلات الإستخلاص سعيًا نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من مستحقات النفط المختلفة ، كما هدفت الخطة الي توطين الصناعة النفطية وتطويرها وتطوير البحوث العلمية في هذا المجال. واوصي التقرير بالمحافظة علي الثروة النفطية واستغلالها بالوجه الامثل تعظيما للفائدة والمحافظة علي حق الاجيال القادمة،الي جانب الاعتماد علي الكوادر الوطنية وتدريبهم لتمكين البلاد من الاعتماد عليهم في التنقيب والاستفادة من خبراتهم والكفاءة الوطنية . كما اوصى التقرير بالاستفادة القصوي من مراكز التدريب النفطي واعدادها بصورة علمية حديثة لتدريب الكوادر الوطنية اثناء الخدمة وتزويدهم بكل متطلبات العمل في صناعة النفط ، الي جانب تسديد ديون الشركات العاملة في مجال النفط حتي تتمكن من زيادة الاستكشاف والانتاج . من جانبهم اوصي النواب بضرورة التزام وزارة المالية بمستحقات وزارة النفط حتى تتمكن من تنفيذ ما يليها من اهداف قومية تعزز الإقتصاد الوطني داعين لتطوير وتعزيز صناعة مشتقات البترول حتي تنطلق عموديًا بالاقتصاد الوطني مبينين ان صناعة مشتقات البترول تمثل ثمانون في المائة في الاستفادة من البترول. وطالب النواب بضرورة متابعة الشركات العاملة في البترول بطريقة شفافة والتركيز علي المشاريع الاستراتيجية للوزاره في مجال البترول خاصة وان الشعب السوداني يستبشر بها خيرًا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجازة تقرير لجنة الطاقة والتعدين حول بيان وزير النفط السوداني إجازة تقرير لجنة الطاقة والتعدين حول بيان وزير النفط السوداني



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab