قطر للبترول تعلن شروط الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

قطر للبترول تعلن شروط الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر للبترول تعلن شروط الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة

الدوحة ـ قنا

أعلن كل من سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب وسعادة السيدة السيد على شريف العمادي وزير المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار عن فتح الباب امام المواطنين القطريين للاكتتاب فيما نسبته 25.725بالمائة من أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة عبر طرح عام أولي. وذكر بيان صحفي صدر اليوم عن قطر للبترول أنه طبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد تم اختيار شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة ليتم طرح جزء من أسهمها على المواطنين القطريين نظرا للتاريخ الناجح للشركات الثلاث التني تنضوي تحت مظلتها واستقرار معدلات ربحية هذه الشركات وقدرتها على توزيع الأرباح. وأوضح أن سعر السهم الواحد سيكون 10 ريالات قطري بالاضافة إلى مصاريف طرح وادراج تقدر بـ 0.2 ريال للسهم الواحد ليصل مجموع السهم 10.2 ريال. وأضاف أن الطرح سيضم ما مجموعه 323.187 مليون سهم بقيمة 3.23 مليار ريال وأن إجمالي حقوق الملكية للشركة سيبغ 12.56 مليار ريال. وأفاد بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب العام أمام المواطنين يوم 31 ديسمبر 2013 وينتهي في 21 يناير 2014، حيث من المتوقع أن يتم تداول الأسهم في بورصة قطر في شهر فبراير المقبل. سيتم منح الأسهم التشجيعية للمستثمرين المستوفين لشروط المنح وذكر البيان الصحفي الذي تم توزيعه خلال المؤتمر الذي عقد اليوم للكشف عن تفاصيل الطرح العام لشركة مسيعيد القابضة للبتروكيماويات أن هناك مزايا متعدّدة للمواطنين القطريين الذين يكتتبون في الأسهم المطروحة للشركة. وأضاف البيان في هذا الصدد أنه سيتم منح الأسهم التشجيعية في تاريخين محددين للمستثمرين المستوفين لشروط المنح وهي أن يحتفظ المستثمر بما لا يقل عن نصف عدد الأسهم التي تم تخصيصها له. وسيتم منح النصف الأول (50%) من الأسهم التشجيعية بعد مرور 5 أعوام من تاريخ الطرح، على أن يتم منح الـ50% الأخرى بعد مرور 10 أعوام من تاريخ الطرح. وتابع: وبالنسبة للأسهم المسجلة بإسم الفرد القاصر (الذي لم يبلغ 18 عاماً بعد)، سيتم تجميد نسبة 50% من الأسهم المخصصة له من الإكتتاب حتى بلوغه سن 18 عاماً، وذلك لمساعدة الأسر القطرية لتكوين ثروات وادخارها لمستقبل أبنائهم. وأكد على أن هذا الاجراء يأتي تماشياً مع استراتيجية الحكومة القطرية التي تسعى إلى تشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الادخار في قطر، فقد قرّرت قطر للبترول منح كل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة حق الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الإكتتاب. وأفاد البيان أن عملية المشاركة في الطرح العام الأولي ستكون من خلال ملء وتقديم النموذج المعد لذلك "طلب شراء أسهم" والمتوفر في البنوك المشاركة في الطرح وهي بنك قطر الوطني، والبنك الأهلي، والبنك الخليجي التجاري، والبنك العربي، وبنك بروة، والبنك التجاري، وبنك الدوحة، وبنك قطر الدولي، وبنك المشرق، ومصرف الريان، وبنك قطر الدولي الإسلامي، ومصرف قطر الإسلامي. كما نوه إلى أن استراتيجية شركة مسيعيد القابضة ترتكز على تحقيق أفضل عائد على الإستثمار لمساهمي الشركة من خلال الإعتماد على المزايا والقدرة التنافسية للثلاث شركات التابعة لها في قطاع البتروكيماويات وجودة منتجاتها. وتنتج هذه الشركات الثلاث موادّ بتروكيماوية تستخدم في صناعة مجموعة واسعة من الأدوات التي تُستعمل في الحياة اليومية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للبترول تعلن شروط الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة قطر للبترول تعلن شروط الطرح العام الأولي لشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab