العرب اليوم - إيران تلغى قرضًا لباكستان لمد خط أنابيب غاز طبيعي

إيران تلغى قرضًا لباكستان لمد خط أنابيب غاز طبيعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيران تلغى قرضًا لباكستان لمد خط أنابيب غاز طبيعي

طهران - العرب اليوم

ألغت إيران قرضا معتزما بقيمة 500 مليون دولار لباكستان لمد جزء من خط أنابيب لجلب غاز طبيعى من الجمهورية الإسلامية إليها، وقال نائب وزير النفط على ماجدى إن إيران ليست ملزمة بتمويل الجانب الباكستانى من المشروع، كما أن لديها مشكلة سيولة نقدية. واستثمرت إيران بالفعل أكثر من مليارى دولار لمد الجانب الإيرانى من خط الأنبيب، إلا أن هناك شكوكا قوية بشأن قدرة باكستان على تمويل الجزء الخاص بها البالغة قيمته مليارى دولار أيضا لمد خط الأنابيب فى أراضيها. وكان الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد قد تعهد لباكستان بهذا القرض، ورحبت باكستان بعرض إيرانى بمخاطبة أطراف ثالثة، ومنها شركات أوروبية، لتمويل المشروع، وأضاف نائب وزير النفط الإيرانى "تم إبلاغ المسئولين الباكستانيين خلال المحادثات الأخيرة أنه بالنظر للعقوبات فإن إيران لن تتمكن من تمويل مد خط الأنابيب (فى باكستان)، وليس عليها التزام بالقيام بذلك". واشتكى ماجدى من أن باكستان لم تقم بشىء يذكر لمد الجزء الخاص بها من المشروع، ووفقا للتعاقد فإن باكستان مطالبة بالانتهاء من مد خط الأنابيب فى أراضيها بنهاية 2014، وأضاف ماجدى "إذا تم اختيار متعهد اليوم وبدأ مد خط الأنابيب اليوم فسيتطلب استكماله أربع سنوات، وفى حال فشلت باكستان فى استلام الغاز بنهاية العام المقبل فإن إيران ستطالب بتعويض وفقا لشروط العقد". وخط الأنابيب "الباكستانى – الإيرانى" مصمم لمساعدة باكستان على تلبية احتياجاتها المتصاعدة من الطاقة، كما تشهد البلاد فترات طويلة من انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، وعارضت الولايات المتحدة المشروع، إلا أن زعيمى إيران وباكستان تعهدا بتنفيذ ما يشيران إليه باسم "خط أنابيب السلام".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إيران تلغى قرضًا لباكستان لمد خط أنابيب غاز طبيعي  العرب اليوم - إيران تلغى قرضًا لباكستان لمد خط أنابيب غاز طبيعي



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab