العرب اليوم - أوكرانيا تتوصّل إلى اتفاق بشأن الغاز مع روسيا

أوكرانيا تتوصّل إلى اتفاق بشأن الغاز مع روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوكرانيا تتوصّل إلى اتفاق بشأن الغاز مع روسيا

كييف ـ يو.بي.آي

أعلنت أوكرانيا،  الاثنين، أنها توصّلت الى اتفاق مع روسيا لتسديد ديون الغاز المترتبة عليها، وأنها ستواصل استيراد الغاز الروسي حتى انتهاء "موسم التدفئة" في مطلع أيار/مايو المقبل. ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن وزير الطاقة وصناعة الفحم الأوكراني إدوارد ستافيتسكي، قوله إن "أوكرانيا مستمرة باستيراد الغاز من روسيا وقد تمت معالجة مسألة التمويل والدفع". وشدّد ستافيتسكي على أن بلاده ستسدّد الديون المترتبة على شركة "نفط غاز" الأوكرانية لقاء الغاز الروسي عن شهر تشرين الأول/ أكتوبر قبل نهاية العام الحالي، مقدّراً قيمة هذه الديون بنحو 1 مليار دولار. وتشير وسائل الإعلام الأوكرانية إلى أن "نفط غاز" لن تستجر الغاز من خزاناتها الأرضية حتى نهاية العام 2013 وستواصل شراء ما بين 100ـ 110 ملايين متر مكعب من الغاز الروسي ضمن ظروف الطقس الحالية. وكانت شركة "غاز بروم" حذرت في وقت سابق هذا الشهر من أن عزوف أوكرانيا عن شراء الغاز الروسي وسحبه من الخزانات الأرضية قد ينقلب كارثة على المستهلكين الأوروبيين مع حلول الشتاء. يشار إلى أن أوكرانيا توقفت عن شراء الغاز الروسي من شركة "غاز بروم" منذ التاسع من الشهر الحالي. وتحاول أوكرانيا منذ سنوات إعادة النظر في اتفاقية الغاز الموقعة مع روسيا، معتبرة أسعار الغاز مرتفعة للغاية، مقارنة بنظيرتها في أوروبا. وطالبت شركة "نفط غاز" الأوكرانية من الجانب الروسي مرات عدة بتقليص حجم الغاز المصدر من روسيا في العام الماضي من 52 إلى 27 مليار متر مكعب، وهو ما رفضته شركة "غاز بروم" الروسية، التي تطالب أوكرانيا بدفع 7 مليارات دولار ثمن كميات الغاز التي لم تسحبها أوكرانيا عام 2012، وذلك عملاً بشرط في اتفاقية من العام 2009 .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أوكرانيا تتوصّل إلى اتفاق بشأن الغاز مع روسيا  العرب اليوم - أوكرانيا تتوصّل إلى اتفاق بشأن الغاز مع روسيا



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab