شَرِكَة هنغارية تَكْتَشِفُ بِئْرَاً نِفْطِيّاً فِي كرْدِسْتَان
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

شَرِكَة هنغارية تَكْتَشِفُ بِئْرَاً نِفْطِيّاً فِي كرْدِسْتَان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شَرِكَة هنغارية تَكْتَشِفُ بِئْرَاً نِفْطِيّاً فِي كرْدِسْتَان

بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت حُكُومة إقليم كردستان، الجمعة، أنّ مجموعة "M.O.L" الهنغارية للنّفط والغاز التي تستثمر في القطاع النّفطي في الإقليم كردستان اكتشفت كمّيات تجاريّة من النّفط الخام في أحد حقول الإقليم، مؤكّدة أنها ستباشر الإنتاج منه مع بداية العام المقبل، بمعدل يصل إلى عشرة آلاف برميل يومياً. وذكر بيان لحكومة الإقليم تلقّى "العرب اليوم" نسخة منه أن "مجموعة M.O.L المجرية للنفط والغاز اعتبرت رقعة "آكري ـ بجيل" النفطية في إقليم كردستان كرقعة إنتاج تجاري للنفط، مشيراً إلى أن الشركة استندت في ذلك على اكتشافين نفطيين، مع تنفيذ الاختبارات التجريبية التي أكدت على وجود طاقة إنتاجية مستمرة لأمد بعيد في الحقل". وأضاف أنّ "الشركة الهنغارية بنت تقويمها على اكتشاف الحفر الجوراسيكي لبئر بجيل -1 والاكتشاف المسجل لحفر بئر باكرمان -1 الترياسيكي، مبيناً أن الشركة ترجّح إمكانية استئناف إنتاج النفط من بئر بجيل -1 B خلال الربع الأول من عام 2014". وأشار البيان إلى أن "الشركة الهنغارية كانت أعلنت اكتشافها النفطي في بئر باكرمان – 1 في شباط/فبراير الماضي 2013، بعد أن أجرت اختبارات إنتاجية على مدار 24 ساعة في أواخر تموز/يوليو وبداية آب/أغسطس الماضيين، لافتاً إلى أنّ الشّركة أكدت أن عملها أثبت وجود طاقة إنتاجية قصوى في البئر من النفط الخفيف والغاز الحامضي تقدر ب 3,192 برميل يومياً من النفط والغاز، بمعدل 1,019 برميل من النفط المكافئ من البئر الترياسيكي يومياً". وتابع أنّ "الشّركة ستقوم بحفر بئرين تجريبيّين آخرين، في رقعة باكرمان مع إدخال منشأة إنتاج مبكر خلال العام 2015"، مضيفا أن "خطة الشركة تتضمن أيضاً تنفيذ المزيد من استكشافات الاحتياطيات النفطية من خلال حفر الآبار الجوراسيكية في المنطقة". وقالت حكومة إقليم كردستان إن "عملية الحفر التجريبي ستستمر في حقل بجيل، إذ من المؤمل استئناف الإنتاج مع بداية عام 2014 المقبل بمعدل يصل إلى عشرة آلاف برميل يومياً، من كل من آبار بيجيل – 2 و 4 و 6 ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شَرِكَة هنغارية تَكْتَشِفُ بِئْرَاً نِفْطِيّاً فِي كرْدِسْتَان شَرِكَة هنغارية تَكْتَشِفُ بِئْرَاً نِفْطِيّاً فِي كرْدِسْتَان



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab