أسعار النفط تنخفض بسبب توقعات ارتفاع المخزونات الأميركية
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أسعار النفط تنخفض بسبب توقعات ارتفاع المخزونات الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تنخفض بسبب توقعات ارتفاع المخزونات الأميركية

اسعار النفط
القاهرة - العرب اليوم

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، لتوسع خسائرها التي تكبدتها الجمعة، بفعل توقعات ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بعد تراجع الطلب ومعدلات السحب، نتيجة إعصاري "هارفي" و"إرما"، لكن يكبح الخسائر انخفاض منصات الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تراجع قوة الإعصار "إرما" الذي يضرب ولاية فلوريدا الأميركية. وساهمت مناقشة السعودية تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى ما بعد آذار / مارس 2018 في دعم الأسعار.

 وتراجع الخام الأميركي إلى مستوى 47.35 دولار للبرميل، من مستوي الافتتاح 47.56 دولار، مسجلاً أعلى مستوى عند 47.92 دولار، وأدنى مستوى عند 47.34 دولار. وهبط "خام برنت" إلى مستوى 53.30 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 53.78 دولار، مسجلاً أعلى مستوى عند 54.11 دولار،

وأدنى مستوى عند 53.24 دولار. وفقدت أسعار الخام الأميركي (تسليم أكتوبر / تشرين الأول)، عند تسوية الجمعة، نسبة 3.2%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، وبأكبر خسارة يومية منذ الخامس من تموز / يوليو الماضي، بسبب مخاوف تكبد صناعة النفط الأميركية خسائر أخرى بفعل الإعصار "إرما".

وبالنسبة لعقود برنت (عقود نوفمبر / تشرين الثاني)، فانخفضت، الجمعة، بنسبة 1.4%، في أول خسارة خلال أربعة أيام، بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى في خمسة أشهر 54.84 دولار للبرميل، المسجل في وقت سابق من التعاملات.
وذكرت مجموعة "غولدمان ساكس" أن الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة أضرت كثيرًا بمستويات الطلب والسحب، في أكبر مستهلك للنفط في العالم، والضرر الأكبر على مستويات الطلب وليس مستويات الإنتاج، الأمر الذي من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة قياسية لمخزونات النفط في البلاد.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، الجمعة، انخفاض منصات الحفر في أميركا بمقدار ثلاث منصات، في ثالث انخفاض أسبوعي خلال شهر، لتصل إلى إجمالي 756 منصة، وهو أدنى مستوى للمنصات العاملة منذ الأسبوع المنتهي في 16 حزيران / يونيو الماضي. وتراجعت قوة الإعصار "إرما" الذي يضرب ولاية فلوريدا إلى عاصفة من الدرجة الثانية، حيث تسبب الإعصار، الذي جاء تأثيره أقل من توقعات خبراء الطقس، في فصل التيار الكهربائي عن نحو أربعة ملايين منزل، وإغلاق نحو ستة آلاف ألف محطة وقود، وشل حركة ناقلات النفط، فيما تتجه العاصفة حاليًا إلى الساحل الغربي لفلوريدا.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الطاقة السعودية، الإثنين، إن الوزير خالد الفالح ناقش مع نظيريه الفنزويلي والكازاخستاني تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي، إلى بعد  آذار 2018، ضمن جهود إعادة التوازن إلى السوق. واتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والمنتجين المستقلين على خفض الإنتاج العالمي بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية آذار المقبل، في محاول لدعم أسعار النفط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تنخفض بسبب توقعات ارتفاع المخزونات الأميركية أسعار النفط تنخفض بسبب توقعات ارتفاع المخزونات الأميركية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab