أسعار النفط تتراجع في ظل زيادة منصات الحفر الأميركية
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتراجع في ظل زيادة منصات الحفر الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تتراجع في ظل زيادة منصات الحفر الأميركية

النفط
سهام أحمد - العرب اليوم

تراجعت أسعار النفط في السوق الأوروبية، الإثنين، تحت ضغط زيادة منصات الحفر والتنقيب عن النفط الصخري في الولايات المتحدة، للأسبوع الـ16 على التوالي، فيما ساهمت تصريحات وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي لمدة ستة أشهر أخرى، حتى أواخر 2017، في كبح الخسائر، وقد يمتد الخفض إلى عام 2018، وهو ما تقترحه روسيا، أكبر منتج للنفط في العالم.

وانخفض الخام الأميركي، بحلول الساعة 09:29 بتوقيت غرينتش، إلى مستوى 46.05 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 46.46 دولار، فيما سجل أعلى مستوى بـ46.96 دولار، وأدنى مستوى بـ46.00 دولارًا. وهبط "خام برنت" إلى مستوى 48.95 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 49.30 دولار، مسجلاً أعلى مستوى بـ49.90 دولار، وأدنى مستوى بـ48.85 دولار.

وأنهي النفط الخام الأميركي (تسليم يونيو/ حزيران) تداولات الجمعة مرتفعًا بنسبة 2.2 %، في أول مكسب خلال خمسة أيام، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ستة أشهر، 43.76 دولار للبرميل، وحققت عقود "برنت" (تسليم يوليو / تموز) ارتفاعًا بنسبة 2.1 %، لتنهي موجة من الخسائر استمرت على مدار سبعة أيام متواصلة ،سجلت خلالها أدنى مستوى، بـ 46.63 دولار للبرميل، وهو الأدنى منذ 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، فقدت أسعار النفط نسبة 5.5 %، في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بفعل تصاعد المخاوف بشأن إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأميركية. وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، الجمعة، ارتفاع منصات الحفر في الولايات المتحدة بمقدار ست منصات، في الزيادة رقم 16 أسبوعيًا على التوالي، لتصل إلى 703 منصات، وهو أعلى مستوى منذ نيسان / أبريل 2015.
وتصب هذه البيانات في صالح توقعات استمرار تسارع إنتاج النفط الأميركي، والذي بلغ 9.29 مليون برميل يوميًا، في الأسبوع المنتهي في 28 نيسان، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ آب / أغسطس 2015.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، الإثنين، في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، أنه واثق من تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي حتى أواخر هذا العام، بناءً على المشاورات مع الدول المشاركة في الاتفاق. وأشار إلى أن سوق النفط سوف سيستعيد التوازن قريبًا، في ظل تصميم المنتجين على بذل كل الجهد لتقليص المخزونات العالمية.

وأكد الفالح أن اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، خلال الشهر الجاري، سيشهد تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة ستة أشهر، حتى أواخر 2017. وأشار، للمرة الأولى، إلى احتمالات أن التمديد قد تستمر حتى 2018.

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إن بلاده تناقش عددًا من السيناريوهات، مبينًا أنه يعتقد أن تمديد اتفاق خفض الإنتاج لفترة أطول سيساعد على تسريع عملية إعادة التوازن إلى السوق، فيما أعلن وزير النفط الإيراني، بيجان نامدار زنقنه، السبت، أن بلاده ستنضم إلى أي قرار تتخذه "أوبك"، في وقت لاحق من هذا الشهر، بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى ما بعد حزيران المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتراجع في ظل زيادة منصات الحفر الأميركية أسعار النفط تتراجع في ظل زيادة منصات الحفر الأميركية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab