أسعار النفط تحافظ على مكاسبها قبيل البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها قبيل البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تحافظ على مكاسبها قبيل البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية

النفط
القاهرة - سهام أحمد

حافظت أسعار النفط على مكاسبها بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل الصعود لليوم الخامس على التوالي ،مسجلة أعلى مستوى في 6 أسابيع ،مع تصاعد احتمالات تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي ،خاصة بعد أنباء عن تحرك المملكة العربية السعودية نحو حشد التأييد لهذا التمديد داخل وخارج أوبك ،يأتي هذا بالتزامن مع انخفاض مخزونات الخام للأسبوع الثاني على التوالي في الولايات المتحدة على حسب بيانات معهد البترول الأميركي ،ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأميركية. 

و ارتفع الخام الأميركي إلى مستوي 53.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.38 دولار وسجل أعلى مستوى 53.74 دولارا الأعلى منذ 7 آذار / مارس الماضي ، وأدنى مستوى 53.34 دولارًا، وصعد خام برنت إلى مستوى 56.50 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 56.25 دولار وسجل أعلى مستوى 56.63 دولار الأعلى منذ الأول من آذار / مارس ،وأدنى مستوى 56.22 دولارا، وأنهى النفط الخام الأميركي "تسليم مايو" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة ،في رابع مكسب يومي على التوالي ،وصعدت عقود برنت "عقود يونيو " بنسبة 0.5 بالمئة ، بفعل احتمالات تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي لمدة ستة أشهر أخرى.

وذكرت مصادر داخل المملكة العربية السعودية أن الرياض تريد تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى أواخر هذا العام، بهدف تعزيز أسعار النفط بالأسواق العالمية، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن السعودية أخبرت المنتجين داخل وخارج أوبك أنها تريد تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى ما بعد حزيران / يونيو المقبل .

 واتّفق منتجو منظمة أوبك والمستقلين، في كانون الأول / ديسمبر الماضي ،على خفض الإنتاج العالمي بنحو 1.8 مليون برميل لمدة ستة أشهر ،تبدأ في كانون الثاني / يناير إلى حزيران / يونيو المقبل ،بهدف كبح جامح تخمة المعروض ودعم الأسعار، تأتي هذه التحركات في الوقت الذي ذكرت فيه وكالة تاس للأنباء أن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك سوف يبدأ قريبا مشاورات مع منتجي النفط في البلاد حول إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي المبرم مع أوبك.

 وأكد نوفاك يوم الأربعاء أنه سوف يبدأ المشاورات مع الشركات المحلية بحلول أواخر نيسان / أبريل الجاري ،وأن بلاده ستخفض إنتاجها بنحو 300 ألف برميل هذا الشهر على حسب الاتفاق المبرم مع أوبك، في بيانات غير رسمية أعلن معهد البترول الأميركي بالأمس انخفاض مخزونات الخام في البلاد بنحو 1.3 مليون برميل ، للأسبوع المنتهي 7 نيسان/ أبريل ،في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي ،على خلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 100 ألف برميل.

 ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأميركية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض بمقدار 0.7 مليون برميل ،في أول انخفاض أسبوعي خلال شهر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها قبيل البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية أسعار النفط تحافظ على مكاسبها قبيل البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab