الجزائر تبدأ رسميًا في تخفيض إنتاج النفط الخام
آخر تحديث GMT18:04:04
 العرب اليوم -

الجزائر تبدأ رسميًا في تخفيض إنتاج النفط الخام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر تبدأ رسميًا في تخفيض إنتاج النفط الخام

النفط الخام
الجزائر ـ ربيعة خريس

شرعت الجزائر في تخفيض إنتاجها الوطني من النفط الخام بـ50 ألف برميل يوميًا، تطبيقا للاتفاق الذي اتخذته منظمة "أوبك"، الذي تمت المصادقة عليه في فيينا، في نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

وأبلغت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات، الأربعاء، في بيان لها، جميع الشركات النفطية المستغلة لحقول النفط في الجزائر بتخفيض الإنتاج. وأبلغت الوكالة، التي كلفها وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، بتنفيذ قرار خفض إنتاج الجزائر من النفط، جميع المتعاقدين (الشركات الأجنبية) القائمين باستغلال حقول النفط في الجزائر بتوزيع هذا التخفيض، طبقًا لأحكام المادة "50" من القانون "05-07"، المؤرخ في 28 أبريل / نيسان 2005، المتمم والمعدل والمتعلق بالمحروقات.

وقررت منظمة "أوبك" تخفيض إنتاجها بـ1.2مليون برميل يوميًا، بداية من الاول من يناير / كانون الثاني الجاري، كما تم تسقيف الإنتاج عند مستوى 32.5 مليون برميل يوميًا. ويشارك وزير الطاقة الجزائري في القمة العالمية الأولى للطاقة، المزمع عقدها الخميس والجمعة المقبلين، في أبو ظبي.

وكشفت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان لها، إن القمة المرتقبة ستخصص لموضوع جيو سياسية التحول الطاقوي، وستتناول توجهات سوق الطاقة بالنظر إلى السياق "الجيوسياسي" الحالي.

ويشارك "بوطرفة"، بمناسبة هذه القمة، كمتحدث رئيسي في اجتماع سيخصص لـ"عولمة أسواق الغاز ونتائجها الجيوسياسية". ويعرض تقريرًا مفصلاً عن تطور قطاع الغاز في الجزائر، وإمكانياته وتطلعاته في ظل السياق الدولي والتغيرات الشاملة الحالية.

ويناقش المشاركون، وفق البيان، توجهات سوق النفط والغاز، وعناصر استراتيجيات تنويع الاقتصاد، وتطوير الطاقات المتجددة. وتراجعت أسعار النفط في تعاملات الاربعاء إلى 53 دولارًا، بعد أن ارتفعت إلى 57 دولارًا، مع دخول اتفاق الجزائر حيز التنفيذ.

وأرجع محللون هذا التراجع إلى تغلغل شكوك حول إمكانية التطبيق الفعلي للاتفاق، بعد أن ظهرت بعض التصدعات، كعدم إفصاح المملكة العربية السعودية عن حجم التخفيض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تبدأ رسميًا في تخفيض إنتاج النفط الخام الجزائر تبدأ رسميًا في تخفيض إنتاج النفط الخام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab