أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في 5 أسابيع الثلاثاء
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في 5 أسابيع الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في 5 أسابيع الثلاثاء

النفط
القاهرة - سهام أحمد

تراجعت أسعار النفط في السوق الأوروبية الثلاثاء، للمرة الأولى في أربعة أيام، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجّلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في خمسة أسابيع، ويأتي هذا بالتزامن مع تصاعد المخاوف بشأن تخمة المعروض في الولايات المتحدة، ويحد من الخسارة احتمالات تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي حتى أواخر هذا العام، بالإضافة إلى توقف الإنتاج في حقل الشرارة أكبر حقل نفطي في ليبيا.
 
وتراجع الخام الأميركي إلى مستوى 52.93 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 53.19 دولارًا وسجل أعلى مستوى 53.21 دولارًا الأعلى منذ 7 آذار / مارس الماضي، وأدنى مستوى 52.82 دولارًا ، ونزل خام برنت إلى مستوى 55.85 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 55.97 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 56.13 دولارًا الأعلى منذ 7 آذار، وأدنى مستوى 55.71 دولارًا.

في سياق متصل، أنهى النفط الخام الأميركي "تسليم مايو" تعاملات الاثنين، مرتفعًا بنسبة 1.7%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، وصعدت عقود برنت "عقود يونيو " بنسبة 1.5%، بفعل آمال تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي لمدة ستة أشهر أخرى، أما على مدار الأسبوع الماضي، فقد حققت أسعار النفط ارتفاعًا بنسبة 3%، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل آمال تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي، بالتزامن مع مخاوف تعطل الإمدادات من منطقة الخليج العربي، خاصة بعد الضربة العسكرية الأميركية لقاعدة جوية في سورية.
 
وفي الولايات المتحدة سجّلت مخزونات النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 31 آذار أعلى مستوياتها على الإطلاق على حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وارتفع إنتاج النفط الصخري إلى 9.2 مليون برميل يوميًا، بأعلى مستوى للإنتاج منذ كانون الثاني / يناير 2016، وأشارت وكالة تاس للأنباء الثلاثاء، إلى أن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك سوف يبدأ قريًبا مشاورات مع منتجي النفط في البلاد حول إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي المبرم مع "أوبك"، أما في ليبيا فقد أعلنت شركة النفط الوطنية عن ظروف قاهرة تمنع تحميل النفط الخام من محطة الزاوية النفطية، ولفتت إلى توقف الإنتاج في حقل الشرارة أكبر حقل نفطي في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في 5 أسابيع الثلاثاء أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في 5 أسابيع الثلاثاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab