أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين

النفط
القاهرة - سهام أحمد

تراجعت أسعار النفط في السوق الأوروبية، الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين، مع تصاعد المخاوف بشأن تسارع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تصريحات وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي.

وهبط الخام الأميركي إلى مستوى 52.20 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 52.72 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 52.73 دولار، وأدنى مستوى عند 52.15 دولار، وهو الأدنى منذ السابع من نيسان / أبريل. وانخفض "خام برنت" إلى مستوى 54.84 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح 55.46 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 55.52 دولار، وأدنى مستوى عند 54.78 دولار، وهو الأدنى منذ السابع من نيسان.

وفقدت أسعار النفط، الإثنين نحو 0.5 % من قيمتها، في ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام، بعد ارتفاع منصات الحفر في الولايات المتحدة للأسبوع الـ13 على التوالي، وفي ظل توقعات ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى أعلى مستوى في عامين. وعلى مدار الأسبوع الماضي، حققت أسعار النفط ارتفاعًا بنسبة 1.2 %، في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل آمال تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي حتى أواخر هذا العام.

 وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، الجمعة، ارتفاع منصات الحفر في الولايات المتحدة بمقدار 11 منصة، في الزيادة رقم 13 أسبوعيًا على التوالي، ليصل إجمالي العدد إلى 683 منصة، وهو أعلى مستوى منذ نيسان 2015.

 وتصب هذه البيانات في صالح توقعات استمرار تسارع إنتاج النفط الأميركي، والذي بلغ 9.24 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في السابع من نيسان، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ كانون الثاني / يناير 2016. وفي تقريرها الشهري، الصادر الإثنين، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في البلاد إلى 5.2 مليون برميل يوميًا، خلال أيار / مايو المقبل، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ نيسان 2015. 

وقال خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، الإثنين، إن التزام المنتجين داخل و خارج منظمة الدول المصدرة للنفظ "أوبك" بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي جيد جدًا، لكن من السابق لأوانه الحديث عن تمديد الاتفاق لمدة ستة أشهر أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين أسعار النفط تهبط إلى أدنى مستوى في أسبوعين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab