أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين

النفط
سهام أحمد - العرب اليوم

تراجعت أسعار النفط في السوق الأوروبية الخميس، من أعلى مستوى في أسبوعين المُسجل في وقت سابق من التعاملات، مع تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض في الولايات المتحدة، خاصة بعد ارتفاع المخزونات لمستوى قياسي جديد، وتسارع إنتاج النفط الصخري، لكن يظل التراجع محدودًا في ظل تعطل الإمدادات في ليبيا، والامتثال القياسي لـ"أوبك" بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج.
 
وارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 49.40 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 49.61 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 49.73 دولارًا الأعلى منذ 16 آذار / مارس الجاري، وأدنى مستوى 49.29 دولارًا، فيما نزل خام برنت إلى مستوى 52.30 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 52.50 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 52.67 دولارًا الأعلى منذ 10 آذار، وأدنى مستوى 52.19 دولارًا.
 
وأنهى النفط الخام " تسليم مايو/آيار" تعاملات الأربعاء، مرتفعًا بنسبة 2.4%، وصعدت عقود برنت "عقود يونيو/حزيران" بنسبة 2.2%، في ثاني يوم على التوالي، بفعل تعطل الإمدادات في ليبيا واحتمالات تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى أواخر هذا العام، بينما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بمقدار 0.9مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 آذار، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.2 مليون برميل.
 
ووصل إجمالي المخزونات إلى 565 مليون برميل، وهو أعلى مستوى للمخزونات منذ تجميع البيانات الحكومية في عام 1982، فى علامة سلبية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، كما ارتفع إنتاج النفط الصخري بمقدار 10 ألف برميل، للأسبوع المنتهي في 24 آذار، في سادس ارتفاع أسبوعي على التوالي، إلى إجمالي 9.14 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ كانون الثاني / يناير 2016.
 
وفي ليبيا لا يزال الإنتاج منخفضًا بأكثر من 200 ألف برميل يوميًا، مع توقف إمدادات حقلي الشرارة والوفاء، بسبب صراع مسلح بين الفصائل الليبية، أما في أسواق النفط فارتفعت نسبة امتثال منتجي أوبك بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج العالمي إلى 95% في آذار من 94% نسبة الامتثال الفعلية في شباط / فبراير.
 
ومن جانبه قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده تعتزم الالتزام بخفض إنتاجها بالحصة المقررة ضمن اتفاق خفض الإنتاج العالمي مع أوبك بحلول نهاية الشهر المقبل، موضحًا أن مستوى خفض الإنتاج بلغ 200 ألف برميل يوميًا في آذار، وأن خفض كامل حصة روسيا "300 ألف برميل يوميًا" وفقًا للاتفاق مع أوبك سيحدث أواخر نيسان / أبريل المقبل.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab