أسعار النفط تستأنف الصعود بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

أسعار النفط تستأنف الصعود بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تستأنف الصعود بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية

النفط
واشنطن - العرب اليوم

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتستأنف الصعود الذي توقف مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ،لتقترب مجددا من أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ،يأتي هذا بعد التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية ،والذي أشار إلى اقتراب تحقيق التوازن بأسواق النفط ،فى ظل الامتثال القياسي لمنتجي أوبك بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي.

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 53.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 52.84 دولار وسجل أعلى مستوي 53.12 دولارا ، وأدنى مستوي 52.83 دولارا . وصعد خام برنت إلى مستوي 55.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 55.54 دولار وسجل أعلى مستوي 55.92 دولار ،وأدنى مستوي 55.49 دولارا. 

أنهي النفط الخام الأمريكي "تسليم مايو" تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.2 بالمئة ،فى أول خسارة خلال خمسة أيام ،وفقدت عقود برنت "عقود يونيو" نسبة 1.3 بالمئة ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى خمسة أسابيع 56.63 دولارا للبرميل. 

وبخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ،تعرضت الأسعار بالأمس لضغط سلبي بعدما أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري للأسبوع الثامن على التوالي. 

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفع إنتاج النفط الصخري فى البلاد للأسبوع المنتهي 7 نيسان / أبريل بمقدار 36 ألف برميل ،إلى إجمالي 9.24 مليون برميل يوميا ، وهو أعلى مستوي للإنتاج منذ كانون الثاني / يناير 2016. 

وبالنسبة لمخزونات الخام انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 2.2 مليون برميل، لتتجاوز التوقعات التي أشارت إلى انخفاض 0.7 مليون برميل ،فى أول انخفاض أسبوعي خلال شهر. 

قالت وكالة الطاقة الدولية فى تقريرها الشهري الصادر اليوم أن أسواق النفط اقتربت من تحقيق التوازن بعد ثلاث سنوات من تخمة المعروض ،وأعاذت ذلك إلى الامتثال القياسي لمنتجي أوبك بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي. 

حققت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" الشهر الماضي 99 بالمئة من خفض الإمدادات ضمن الاتفاق العالمي لخفض المعروض ،حيث خفضت السعودية والكويت وانجولا حصص أكثر من المطلوب الأمر الذي عوض عدم الامتثال القياسي فى العراق والإمارات العربية المتحدة ،وقالت الوكالة إن إنتاج أوبك انخفض بمقدار 365 ألف برميل فى آذار / مارس إلى 31.68 مليون برميل يوميا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تستأنف الصعود بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية أسعار النفط تستأنف الصعود بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab