رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكّد أنّ الأصوات المعارضة لليورو تلاشت منذ بريكست
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكّد أنّ الأصوات المعارضة لليورو تلاشت منذ "بريكست"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكّد أنّ الأصوات المعارضة لليورو تلاشت منذ "بريكست"

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي
القاهرة:سهام أحمد

أعلن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، أن الرأي المضاد لمنطقة اليورو قد تلاشى على مدار العام الماضي منذ استفتاء بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح دراغي في تصريحات بالمنتدى السنوي الذي ينظّمه المصرف أنه اكتشف "اختلافًا كبيرًا في هذا الاتجاه مقارنة بالعام الماضي"، وأنه تذكر إحساسه بـ "الحزن" بعد صدمة التصويت لصالح انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ففي 23 يونيو/حزيران في العام الفائت، صوت البريطانيون بأكثرية ضئيلة من 52% من الأصوات مقابل 48% لصالح إنهاء "قرانهم البائس" عبر بحر المانش المستمر منذ 4 عقود، آنذاك، النمو الاقتصادي في أوروبا "كان لا يزال ضعيفا والغموض السياسي كان عاليا، ومن كانوا دائما ضد اليورو والمشروع الأوروبي وهم أقلية من المواطنين الأوروبيين كان صوتهم مسموعا أكثر من أي وقت"، ولكن منذ ذلك الوقت "الأغلبية الصامتة في أوروبا أصبح لديهم صوت جديد".

 وأضاف دراغي أنّ "توقعات التعافي الاقتصادي تحسنت والنداءات بزوال الاتحاد الأوروبي أصبحت بالكاد همسات، حتى وإن لم تكن مشكلات منطقة اليورو الاقتصادية اختفت تماما، "لكن توقعات التعافي أفضل"، مشددًا على أن سياسة البنك النقدية لعبت دورا في ذلك، ولا تزال منطقة العملة المنفردة تواجه المشكلات التي نتجت عن الأزمة المالية، ولم تزد الإنتاجية خصوصا مع تقدم عمر السكان.

وقال دراغي إن المسألة الأساسية الآن مع معطيات موقف اقتصادي أفضل هي "كيف تجعل هذا النمو مستديما ويعتمد بشكل أقل على التحفيز النقدي"، وكشف البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه الاستثنائي في تالين عاصمة إستونيا بداية الشهر الحالي عن ثقة أكبر في اقتصاد دول منطقة اليورو، ويدعو البنك كل عام رؤساء البنوك المركزية والأكاديميين والمحللين والمصرفيين لحضور منتدى سينترا قرب لشبونة، ومن المقرر أن يلقي دراغي كلمة خلال الجمع لاحقًا الثلاثاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكّد أنّ الأصوات المعارضة لليورو تلاشت منذ بريكست رئيس البنك المركزي الأوروبي يؤكّد أنّ الأصوات المعارضة لليورو تلاشت منذ بريكست



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab