خبراء يقللون من آثار ايقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

خبراء يقللون من آثار ايقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء يقللون من آثار ايقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان

الخرطوم ـ سونا

قلل د. بابكر محمد توم الخبير الاقتصادي ورئيس اللجنة الاقتصادية السابق بالبرلمان من آثار إيقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان ، باعتبارها بنوكا تجارية لا تمثل رأى حكوماتها او البنوك المركزية في تلك الدول ، داعيا الى عدم تضخيم المسألة ، واشار الى وجود خطط للدولة في اتخاذ البدائل والمنافذ في التعاملات المصرفية. ودعا فى المنتدى الاسبوعي الذي نظمه الثلاثاء المركز القومي للانتاج الاعلامي حول (المصارف السودانية: التحديات والفرص) الى زيادة الانتاج وتشجيع الاستثمار مع الدول العربية باعتباره مؤشرا للبنوك الخارجية فى تسابقها للتعامل مع السودان وذلك بجانب بناء القدرات ومواكبة التقانات الحديثة التي تربطنا مع المنطقة والتعاون الخارجي في التجارة والاستثمار لزيادة حجم التعاون. واشار د. بابكر محمد توم الى تواصل عمل البنوك الاقليمية والمصرفية مع السودان مضيفا ان التعاملات الخارجية للسودان تسير بصورة جيدة مع البنوك الاقليمية والعالمية والتعاون مع دول شرق آسيا. من جانبه استعرض د. ابو القاسم محمد نور الخبير الاقتصادي واستاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم المخاطر التي واجهتها المصارف السودانية خلال فترة ما بعد التسعينات، وقال انها استطاعت ان توفق اوضاعها وتتجاوز الحصار الاقتصادي، وابان وجوب ألا يذهب التمويل للسلع الاستهلاكية وان يكون الاستثمار فى قطاع الانتاج الحقيقي ، مثمنا دور الصناديق العربية التي قدمت للسودان الكثير من القروض والسلفيات في مشاريع التنمية الكبرى في سد مروي وسدي عطبرة وستيت ، وتعلية خزان الروصيرص الى جانب تقديم المساعدات للمتأثرين من الفيضانات والكوارث بالبلاد. ووصف ابوالقاسم ايقاف التعامل مع البنوك السودانية بأنه ظاهرة مؤقتة، ويمكن ان ينجز عمل دبلوماسي لتجاوز المرحلة الحالية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يقللون من آثار ايقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان خبراء يقللون من آثار ايقاف بعض البنوك العربية التعامل مع السودان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab