البنك الإسلامي يعلن الأسماء الفائزة بجائزة مساهمة المرأة في التنمية
آخر تحديث GMT04:33:27
 العرب اليوم -

"البنك الإسلامي" يعلن الأسماء الفائزة بجائزة مساهمة المرأة في التنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البنك الإسلامي" يعلن الأسماء الفائزة بجائزة مساهمة المرأة في التنمية

جدة ـ كونا

أعلنت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية هنا اليوم فوز سيدتين من بنغلادش والمغرب وجمعيتين نسائيتين من السنغال وغانا بالجائزة السنوية التاسعة للبنك في مجال مساهمة المرأة في التنمية والتي جرت هذا العام تحت عنوان (مساهمة المرأة في الأمن الغذائي). وأوضح رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي في بيان صحافي أن الفائزتين بالجائزة عن فئة الأفراد بالتساوي هما جيهان سيلينا من بنغلادش وفاطمة آيات موسى من المغرب. واضاف أن الجمعيتين النسائيتين اللتين اقتسمتا الجائزة عن فئة المؤسسات هما جمعية (نساء غرب افريقيا) السنغالية ومؤسسة (مجتمع الجيل الذكي) الغانية. وأكد أن عملية اختيار الجمعيتين والأفراد الفائزين بهذه الجائزة تمت من خلال لجنة مستقلة من النساء الخبيرات من خارج البنك يمثلن أجزاء مختلفة من العالم الإسلامي. واشار إلى أن موضوعا جائزة هذا العام هما (تمييز أثر المرأة على الأمن الغذائي) لفئة الأفراد و(تمييز العمل الجماعي للمرأة وصولا إلى الأمن الغذائي) لفئة المؤسسات. واوضح أن فوز جيهان سيلينا من بنغلادش بالجائزة يعود إلى إسهامها في الأمن الغذائي من خلال تعزيز الزراعة بالعودة إلى الطبيعة حيث قامت بتنويع وزيادة الإنتاج الغذائي من خلال استخدام مبيدات زراعية حيوية مستخرجة من أوراق شجر النيم وحبوب عضوية ومركب طبيعي مبتكر. وذكر أن المغربية فاطمة آيات موسى فازت بالجائزة لدورها القيادي في تمكين النساء من خلال تربية النحل ومزارع الدواجن وإنتاج زيت شجر (أركان) وذلك لزيادة توفير الغذاء على مستوى الأسر وكذلك على مستوى المبيعات في الأسواق المحلية والدولية. وأوضح أن فوز جمعية (نساء غرب افريقيا) السنغالية يأتي "اعترافا بما قدمته الجمعية من إسهامات عديدة لتحسين العمليات الزراعية وتعزيز التجارة الإقليمية بين دول غرب افريقيا وجهودها لتطوير مساهمة المرأة الريفية في تحسين الإنتاج الغذائي عن طريق تحسين النوعية والقيمة الغذائية وتنويع المحاصيل الزراعية". وأرجع فوز مؤسسة (مجتمع الجيل الذكي) الغانية إلى دعمها المزارعات ذوات الملكيات الزراعية الصغيرة في المجتمع المسلم في غانا لكي يحصلن على قروض التمويل الأصغر الإسلامية (الخالية من الفوائد) وتوفيرها الدعم الفني والمدخلات الزراعية لتحسين الإنتاج الغذائي وكذلك لزيادة الدخل ومن ثم تحسين مستوى معيشة السكان. ومن المقرر ان يجري تسليم الجوائز للفائزين والفائزات بها من جمعيات وأفراد في احتفال خاص يعقد بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي ال39 لمجلس محافظي (البنك الإسلامي للتنمية) المقرر عقده بمدينة جدة في السعودية خلال الفترة بين يومي 22 و26 يونيو المقبل. يذكر أن جائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية انشئت عام 2006 بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي تؤديه المرأة المسلمة في تطوير المجتمعات المحلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الإسلامي يعلن الأسماء الفائزة بجائزة مساهمة المرأة في التنمية البنك الإسلامي يعلن الأسماء الفائزة بجائزة مساهمة المرأة في التنمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab