العرب اليوم - المركزي المصري طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق

"المركزي المصري": طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المركزي المصري": طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق

القاهرة ـ أ.ش.أ

 عقــدت المجموعة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتورحازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من محافظ البنك المركزى ووزراء الاتصالات والزراعة والنقل والتخطيط والمالية والتموين والإسكان والبترول. كما حضر الاجتماع الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى السابق، وذلك من أجل متابعة تسليم الملفات الخاصة بالمجموعة الاقتصادية، بما فيها الموضوعات التى تحتاج إلى متابعة فى الفترة القادمة، فضلاً عن التحضير لزيارة رئيس الوزراء للمملكة العربية السعودية. قال محافظ البنك المركزى إلى الإجراءات التى اتخذها البنك لمواجهة المضاربات على سعر صرف الدولار، حيث قام البنك المركزى مؤخراً بطرح عطاء استثنائى تم من خلاله بيع ‏1.5‏ مليار دولار للبنوك لتوفير الدولار اللازم لفتح الاعتمادات لاستيراد السلع الأساسية والأدوية ومستلزمات الإنتاج والآلات والمعدات، وقد أثمر هذا العطاء عن نتائج إيجابية في سوق الصرف وأدى إلى هبوط سعر الدولار وقلّص الفجوة بين السعر الرسمى والسوق الموازى.  ومن جابنه قال السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء،  أن محافظ البنك المركزى قد أكد على الوضع المالى الجيد للقطاع المصرفى، حيث زادت الودائع وارتفع حجم السيولة المحلية لدى البنوك إلى مستوى طيب للغاية، نتيجة تزايد ثقة المواطنين فى استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية.  من جهة أخرى، تطرق الاجتماع إلى حزمة مشروعات القوانين التى سيتم إصدارها خلال الفترة القادمة والتى سوف تحدث طفرة نوعية فى مجال العقارات وهى تعديلات قانون التمويل العقارى، وتعديلات قانون تنظيم مهنة التطوير العقارى، وقانون تسجيل العقارات فى المدن الجديدة، وتعديلات ضريبة التصرفات العقارية، وتعديل قواعد صناديق الاستثمار العقارى. وعرض  وزير الاتصالات الملامح العامة لخطة تطوير خدمات الاتصالات وتطبيق الإطار التنظيمى الخاص بالترخيص الموحد. وتأتى أهمية هذا المشروع من كونه يأتى ليواكب التغيرات المتلاحقة فى تكنولوجيا الاتصالات وخاصة خدمات الانترنت والبيانات، كما سيتيح تنفيذ التقنيات الجديدة كتكنولوجيا الجيل الرابع للتليفون المحمول، وسيمكن مصر من استقطاب جزء كبير من الزيادة المتوقعة فى الحركة على الانترنت فى منطقة الشرق الأوسط ويحفز مزيداً من الاستثمارات المحلية والعالمية للدخول فى السوق المصرى.  هذا وقد تمت الموافقة على إحالة المشروع للعرض على اجتماع مجلس الوزراء.     كما ناقش الاجتماع التحضيرات الجارية لزيارة رئيس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية وهى الزيارة التى سيتم خلالها بحث سبل زيادة مجالات التعاون بين البلدين، فضلاً عن مناقشة مقترحات زيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المركزي المصري طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق  العرب اليوم - المركزي المصري طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المركزي المصري طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق  العرب اليوم - المركزي المصري طرح مليار ونصف دولار لسد احتياجات السوق



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab