بنك البحرين وصندوق تمكين يوقعان اتفاقية لزيادة تمويل المؤسسات
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

بنك البحرين وصندوق "تمكين" يوقعان اتفاقية لزيادة تمويل المؤسسات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنك البحرين وصندوق "تمكين" يوقعان اتفاقية لزيادة تمويل المؤسسات

المنامة - العرب اليوم

وقع صندوق "تمكين" البحريني وبنك البحرين للتنمية ، اتفاقية لزيادة حجم محفظة التمويل لإضافة 10 ملايين دينار بحريني ليصل المبلغ الإجمالي إلى 130 مليون دينار، وذلك ضمن برنامج دعم تمويل المؤسسات الذي يوفره الصندوق  لدعم المؤسسات والمساهمة في نموها وتطورها . وتأتي هذه الاتفافية نظرا لزيادة النمو في الطلب والإقبال من قبل للمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للحصول على حلول وتسهيلات تمويلية تتماشى مع الشريعة الإسلامية. وبموجب برنامج تمويل المؤسسات الذي تقدمه "تمكين" بالاشتراك مع عدد من البنوك في البحرين، يضمن الصندوق 50% من قيمة التمويل الكلية الذي يتراوح بين 5,000 و500,000 ألف دينار بحريني، بالإضافة إلى دعم 50% من مدفوعات الأرباح المترتبة على المؤسسات الحاصلة على التمويل. وتعليقاً على هذه الاتفاقية، صرح رئيس مجلس إدارة بنك البحرين للتنمية و"تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي في "تمكين" محمد بن عيسى آل خليفة: ان "برنامج تمويل المؤسسات هو من ضمن أحد برامج "تمكين" الرئيسية الذي أطلق لتوفير حلول لأصحاب المؤسسات الراغبين في تنمية مؤسساتهم، ومنذ إطلاق البرنامج، تم رصد أكثر من 262.2 مليون دينار مع البنوك الشريكة لتوفير التمويل للمؤسسات، والذي يبين أن البرنامج أخذ دوراً رئيسياً في جعل القطاع الخاص المحرك الرئيسي الذي يدفع عجلة الاقتصاد، ومع استمرار الطلب المتزايد على البرنامج، فمن المقرر أن يتم تخصيص موازنة إضافية تبلغ نحو 100 مليون دينار للعامين 2014 و2015 لتغطية هذا الإقبال المتواصل". أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية نضال العوجان: أن "الزيادة المقررة في حجم محفظة هذا البرنامج التمويلي تقضي بتحقيق الاستيعاب الكامل لرغبات جميع أفراد المجتمع دون استثناء، واستقطاب أكبر عدد من الشباب والشابات من أصحاب الأفكار الإبداعية ممن يمتازون بالرؤية الواسعة للأمور وممن يمتلكون مهاراتٍ تقنية وفكرية، كل ذلك لأننا بحاجةٍ ماسة إلى ثقافةٍ جديدة وهي ثقافة الاعتماد على الذات ووجود روح المبادرة، ولا شك بأن وصول حجم التمويل الذي تم صرفه بالتعاون مع "تمكين" منذ طرح هذا البرنامج في 2008 حتى نهاية ديسمبر 2013 إلى أكثر من 111,475 مليون دينار بحريني، وعدد 3,861 تمويلاً، إنما يبرهن بوضوح على فاعلية هذا البرنامج وأهمية استمرارية العمل المتواصل على تطويره بما يلبي مختلف التطلعات المنشودة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك البحرين وصندوق تمكين يوقعان اتفاقية لزيادة تمويل المؤسسات بنك البحرين وصندوق تمكين يوقعان اتفاقية لزيادة تمويل المؤسسات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab