الإسلامي الأردني وضمان القروض يوقعان اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الناشئة
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

الإسلامي الأردني وضمان القروض يوقعان اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الناشئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإسلامي الأردني وضمان القروض يوقعان اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الناشئة

البنك الإسلامي الأردني
عمان - بترا

وقع البنك الإسلامي الأردني اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الصغيرة الناشئة مع الشركة الأردنية لضمان القروض، يقدم البنك بموجبها التمويلات للمشاريع الصغيرة الناشئة أو توسيعها أو رفع كفاءتها الانتاجية وذلك وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض للتمويلات.

وبحسب بيان أصدره البنك اليوم السبت، فقد وقع الاتفاقية عن البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي المدير العام موسى شحادة وعن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري، بحضور المدراء التنفيذيين من المؤسستين.

وقال شحادة إن هذه الاتفاقية تأتي تأكيدا لحرص البنك واهتمامه في التوسع بدعم المشاريع الناشئة وتوفير الحلول المصرفية المناسبة لها وفق احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية، ومساهمة منه في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني بتقديم التمويل لشريحة كبيرة تسعى لإنشاء مشاريع ضمن فئة المشاريع الناشئة الجديدة أو التي بدأت بممارسة نشاطها منذ مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبحد أعلى للتمويل 100 الف دينار.

وأضاف أن التمويل يستهدف أيضا يشمل أيضا توسع المشروعات في أعمالها وزيادة إنتاجيتها، وذلك بكفالة من الشركة الأردنية لضمان القروض بنسبة 85 بالمئة بعد أن تم استكمال جميع الاجراءات المتفق عليها بين البنك والشركة والموافق عليها من قبل الهيئة الشرعية للبنك الإسلامي الأردني.

وعبر شحادة عن اعتزازه بتظافر جهود البنك المركزي الاردني والشركة الاردنية لضمان القروض والبنك الاسلامي الاردني الساعية لدعم المشروعات الصغيرة الناشئة، منها المشروعات الصناعية والزراعية والتجارية والحرفية والاعمال المهنية البسيطة والانشطة المتعلقة بقطاع التعليم والخدمات الاخرى مثل تكنولوجيا المعلومات، ومساعدة القائمين على هذه المشاريع لأخذ فرصتهم من خلال توفير فرصة ضمان التمويلات والكفالة لمشاريعهم التي ستساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتدعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الاردن.

يذكر أن البنك الإسلامي الأردني والشركة الاردنية لضمان القروض قد وقعا في العام الماضي اتفاقية "كفالة" لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أشار الدكتور الجعفري إلى أن الاتفاقيـة تعكس اهتمام البنك الإسلامي علـى تقديـم تمويلات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتأسيس المشاريع الصغيرة الناشئة أو توسيعها، أو رفع كفاءتها الانتاجية، وذلك من خلال التعاون مع الشركة لتيسير تمويل هذه المشاريـع.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى لتطوير قدرة أصحاب المشاريع الصغيرة الناشئة للوصول للتمويل، وتتطلع دائما إلى تمكين شريحة أوسع من أصحاب المشاريع الابتكارية والابداعية الناشئة للاستفادة من فرص التمويل الاسلامية، ومن هنا جاء توقيع اتفاقية "كفالة تمويل المشروعات الصغيرة الناشئة " مع البنك الإسلامي الأردني تجسيدا للدور التكاملي بين الشركة والبنك، الذي يمتاز باتساع قاعدة عملائه من أصحاب المشاريع وانتشار شبكة فروعه في كافة محافظات المملكة.

وبين الدكتور الجعفري أن تحويل طلب التمويل للشركة لطلب كفالة التمويل بنسبة 85 بالمئة يعني تحقيق الغاية من هذا البرنامج، مؤكدا حرص البنك الاسلامي على تحقيق هذا الغاية خاصة في الطلبات التي تنطبق عليها شروط الكفالة على اختلاف اشكالها، حيث يستهدف البرنامج جميع القطاعات المهنية المدرة للدخل والعاملة في المملكة وبتمويل يصل لغاية 100 ألف دينار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسلامي الأردني وضمان القروض يوقعان اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الناشئة الإسلامي الأردني وضمان القروض يوقعان اتفاقية كفالة تمويل المشاريع الناشئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab