إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة
آخر تحديث GMT14:14:03
 العرب اليوم -

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q للحواسيب المحمولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q للحواسيب المحمولة

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q
نيويورك – العرب اليوم

عرضت شركة تصنيع رقائق الروسوميات إنفيديا Nvidia تصميمها الجديد لبطاقات الرسوميات المسمى Max-Q، حيث يوفر التصميم الجديد نحافة أكثر وهدوء أكبر وسرعة أكثر فيما يخص الألعاب العاملة على الحواسيب المحمولة، وتعد أجهزة الألعاب المحمولة سميكة تبعاً لعدد من الأمور أهمها تصميم شريحة الرسوميات الموجودة دخل تلك الحواسيب.

وسعت الشركات المصنعة بشكل مستمر لتحقيق المعادلة المطلوبة بين الأداء المرتفع والقدرة على التبريد وتشتيت الحرارة وتقليل سماكة الحاسب، الأمر الذي دفع إنفيديا إلى محاولة حل تلك المعضلة عن طريق علامتها التجارية الجديدة المصممة للحواسب المحمولة التي دعتها باسم Max-Q.

وقد يبدو مصطلح Max-Q مألوفاً لدى الكثيرين، ويعود ذلك إلى أن إنفيديا ليست أول من استخدمه فقد سبقتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إلى استعماله فيما يخص هندسة الفضاء الجوي من أجل الإشارة أقصى ضغط ديناميكي تتعرض له مركبة أثناء الطيران، حيث ينبغي تصميم أي صاروخ مع الأخذ بعين الاعتبار مصطلح max Q.

وعملت شركة تصنيع رقائق الرسوميات على تطبيق نفس النظرية على أجهزة الحاسب المحمولة، حيث انها تريد بناء انحف حاسب محمول للألعاب يمكن بناءه مع الأخذ بعين الاعتبار أقصى أداء يمكن الحصول عليه من بطاقة الروسوميات.

وقامت الشركة الأمريكية بالعمل مع الشركات المصنعة على كل جانب من جوانب تصميم الحاسب المحمول من أجل ضمان أن يعمل تصميم Max-Q، وكانت الهندسة الدقيقة هي مفتاح الحل، حيث سمح التصميم بزيادة أداء التبريد دون الحاجة إلى وجود سماكة إضافية عادة ما ترتبط مع أي جهاز حاسب محمول للألعاب عالي الأداء.

ووفقاً لإنفيديا فإن النتيجة النهائية ستكون ظاهرة للعيان، حيث يمكن للاعبين توقع الحصول على أجهزة حاسب محمولة بسماكة أقل بثلاث مرات من الحواسيب الحالية والحصول أيضاً على ثلاث أضعاف الأداء الحالي بفضل استعمالها لبطاقة الرسوميات GeForce GTX 1080 المصنعة وفقاً لتقنية التصنيع 16 نانومتر.

كما تسمح تقنية WhisperMode التابعة للشركة بالحفاظ على أجهزة الحاسب المحمولة هادئة، وتعد الشركة بإمكانية حصول اللاعبين على حواسيب محمولة بسماكة تصل إلى 18 ميليمتر فقط عبر التصميم الجديد وأداء أكبر بنسبة 70 في المئة بالمقارنة مع أداء الحاسب MSI GS63 المزود ببطاقة GeForce GTX 1060.

وتستعد العديد من الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة مثل أيسر وألينوير وأسوس وإتش بي ولينوفو وإم إس آي لتقديم التصميم الجديد ابتداءً من 27 يونيو/حزيران القادم، حيث يتوقع أن تقدم الحواسيب الجديدة بطاقات GTX 1080 و1070 و1060 إلى جانب تقنية العرض Nvidia G-Sync ودقة 4K وأن تكون جاهزة للواقع الافتراضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab