3800 قضية تعاملت معها وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن خلال عام
آخر تحديث GMT11:12:07
 العرب اليوم -

3800 قضية تعاملت معها وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن خلال عام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 3800 قضية تعاملت معها وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن خلال عام

الجرائم الإلكترونية
عمان - العرب اليوم

كشف الرائد رائد الرواشدة من وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام الأردني، أن الإدارة تعاملت مع 3800 قضية جرائم إلكترونية.

وبين رئيس قسم التحقيق والمتابعة الفنية في الوحدة الرواشدة أن القضايا التي تعاملت معها الوحدة تنوعت ما بين انتحال الشخصية والابتزاز الإلكتروني والاحتيال المالي الإلكتروني وسرقة بريد إلكتروني وسرقة بيانات إلكترونية واختراق مواقع إلكترونية وقضايا الاتصالات وتطبيقات الهواتف الذكية والتهديد والتشهير وتعطيل أنظمة المعلومات، والذم والقدح وغيرها من الجرائم.

وقال الرواشدة خلال محاضرة توعوية حول الجرائم الإلكترونية إن من أبرز الجرائم الإلكترونية التي تركز عليها الوحدة هي الاستغلال الجنسي للأطفال والتجنيد الإلكتروني المتطرف للأطفال وخطاب الكراهية.

وحذر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي لبث خطاب الكراهية، مؤكدا أن وحدة الجرائم الإلكترونية تتصدى لخطاب الكراهية عبر الإنترنت، وفقا لقانون الجرائم الإلكترونية، مبينا أنه تتم متابعة هذا النوع من الجرائم والتي ظهرت نتيجة الانتشار الواسع للإنترنت.

ودعا إلى التعامل بحذر وحرص مع شبكة الإنترنت ومراقبة الأطفال لحمايتهم من جرائم الاستغلال الجنسي والتجنيد المتطرف، فضلا عن انتشار وتنوع وسائل النصب والاحتيال والابتزاز عبر شبكة الإنترنت والتي تستهدف الجميع.

وشدد الرواشدة على أن التعامل بحذر وحرص ووعي مع منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت يجنب الشخص الوقوع في مشاكل النصب والاحتيال ويجنبه المساءلة القانونية، كما حذر من النشر الإلكتروني غير المسؤول والترويج للأفكار المتطرفة أو المواقع الإباحية والتعامل بحذر مع التطبيقات الإلكترونية.

وقال إن إطلاق دوريات إلكترونية على الشبكة العنكبوتية يهدف إلى رصد ومتابعة كل ما من شأنه التعدي على حقوق وحريات المواطنين من قبل متسببي جرائم الاعتداء على كرامة المواطنين واغتيال الشخصية واستخدام الأساليب الاحتيالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3800 قضية تعاملت معها وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن خلال عام 3800 قضية تعاملت معها وحدة الجرائم الإلكترونية في الأردن خلال عام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab