أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تطلق سلسلة ورش تعريفية
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تطلق سلسلة ورش تعريفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تطلق سلسلة ورش تعريفية

أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا
رام الله - وفا

أطلقت أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، سلسلة ورش عمل تعريفية حول جميع النشاطات والفعاليات، التي تقوم بها الأكاديمية المتعلقة بدعم وتطوير البحث العلمي وبناء الشراكات محليا ودوليا، من خلال برنامجي جسر العلوم الفلسطيني الألماني، وجسر العلوم الفلسطيني الكندي وغيرها من برامج، وذلك بالتعاون مع عمادات البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وبينت الاكاديمية في بيان لها اليوم السبت، ان سلسلة الورش بدأت نهاية الأسبوع الماضي في جامعة بوليتكنك فلسطين، ليتبعها وبشكل متواصل كل من جامعة القدس المفتوحة، وجامعة فلسطين التقنية– خضوري، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيت لحم، وجامعة القدس، وجامعة الخليل، وجامعة الاستقلال، والجامعة العربية الامريكية، وجامعة بيرزيت، وجامعة الأزهر، وجامعة فلسطين، والجامعة الإسلامية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الاستشارية للأكاديمية والمهتمين من الباحثين والأكاديميين في الجامعة، إلى جانب طلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى استضافة عدد من الباحثين المستفيدين من المنحة لتعريف أقرانهم على كيفية التقدم للمنحة.

وذكرت منسقة الورشة أحد أعضاء اللجنة الاستشارية رنا سمارة ، أن جسر العلوم الألماني الفلسطيني مشروع يتم تنفيذه بإشراف الاكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا بدعم من الحكومة الألمانية. ويهدف لتطوير وتحقيق التعاون في البحث العلمي بين الجامعات الفلسطينية والألمانية، حيث يتيح الاستفادة من التجهيزات والبنية التحتية القوية في معهد يولش للأبحاث في ألمانيا.

واضافت سمارة ان جسر العلوم الفلسطيني الكندي، يعتبر مشروعا رائدا بتمويل من صندوق كيبيك الكندي للبحوث (Fonds De Recherche Du Quebec) وبالشراكة مع الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا، وينفذ بإشراف لجنة مشتركة بين الأكاديمية والمركز الكندي، ويهدف الى تعزيز التعاون بين الباحثين في كيبيك والضفة الغربية والقدس وغزة، من خلال توفير الدعم المالي للعشرات من الزيارات التعليمية والبحثية إلى مراكز بحثية وجامعات شريكة في الكيبيك، ومن قبل باحثين من الضفة الغربية والقدس وغزة (خاصة الباحثين الشباب)، ما يتيح لهم فرصة التعرف عن كثب على واقع البحث العلمي والدراسات العليا في فلسطين، والانخراط بشكل أكثر عمقا في مشاريع بحثية مشتركة.

وتعتبر أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة وغير ربحية، مقرها الدائم في القدس ولها فروع في رام الله وغزة، تأسست في العام 1994 في منظمة التحرير بطلب من "اليونسكو" وصدر مرسوم رئاسي رقم 114 في العام 1997 بتعيين الدكتور فتحي عرفات رئيساً لها، وتم في العام 2004 انتداب الأكاديمية من خلال المرسوم الرئاسي رقم 13 كجسم ريادي للعلوم والتكنولوجيا في فلسطين يقوم بتقديم الدعم والدراسات والاستشارات فيما يتعلق بالسياسات والبرامج والمشاريع العلمية للمؤسسات الحكومية والغير حكومية والدولية لدعم التنمية الوطنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تطلق سلسلة ورش تعريفية أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تطلق سلسلة ورش تعريفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab