خطوات تساعدك على تنظيف القرص المدمج ومسح الملفات غير المهمة
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

ملفات قديمة تبدو غير ضارة تلتهم كميات ضخمة من التخزين

خطوات تساعدك على تنظيف القرص المدمج ومسح الملفات غير المهمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خطوات تساعدك على تنظيف القرص المدمج ومسح الملفات غير المهمة

نصائح لتطوير أداء جهازك المحمول
لندن ـ كاتيا حداد

كشف خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات عن نصائح مهمة ستساعدك في تنظيف عملك عبر الإنترنت

1-  استخدام أدوات مجانية لمسح غير المرغوب به
إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل وبه العديد من الأشياء غير مرغوب بها على التخزين، فإن هناك أداة تنظيف القرص المدمج في ويندوز يمكن العثور عليها ومسح الملفات غير الضرورية - مجرد البحث عنه في القائمة ابدأ. افتح أداة معلومات النظام، ثم افتح القائمة ويندو وحدد "إدارة التخزين". سترى خيارات لتوفير المساحة وتطهير الفوضى.
للهواتف الذكية الاندرويد، هناك مجموعة جيدة من تطبيقات التنظيف. لم يتم تقديم خدمة يوس بشكل جيد هنا، نظرا لأن التطبيقات لا يمكنها إزالة الملفات التي تم إنشاؤها بواسطة تطبيقات أخرى. يمكنك، مع ذلك، تحرير مساحة يدويا عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاص بك، عن طريق إعدادات> سفاري> مسح التاريخ وبيانات الموقع. النظر في تدفق الموسيقى والبودكاست.

2- تعقب الوثائق إضاعة المساحة
يمكن للملفات القديمة التي تبدو غير ضارة أن تلتهم كميات ضخمة من المساحة على الكمبيوتر المحمول، مثل النسخ الاحتياطية التي لم تعد هناك حاجة إليها، أو التنزيلات الكبيرة التي كنت قد نسيت عنها. وبما أن هذه الملفات فريدة من نوعها لك، ومن المرجح أن تفوت عليها أدوات التنظيف العامة. من السهل تتبعها، على الرغم من ذلك. يمكن لمستخدمي ويندوز استخدام أداة مجانية تسمى وينديرستات؛ ما يعادل ماك، أيضا مجانا، ويسمى القرص الجرد. هذه الأدوات لمسح القرص الثابت الخاص بك وتوليد خريطة بصرية تبين الأحجام النسبية لجميع المجلدات والملفات. هناك أيضا عرض القائمة، والتي يمكنك فرزها حسب الحجم، للكشف على الفور أكبر المجلدات. قد يؤدي حذف ملفين أو ثلاثة ملفات كبيرة غير ضرورية إلى تفريغ مساحة أكبر من إزالة آلاف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.

3- أذونات التدقيق على تطبيقات الجوال الخاص بك
حتى لو كان هناك الكثير من المساحة الحرة على الهاتف الذكي الخاص بك، انها فكرة جيدة لإبقاء العين على أي تطبيقات يمكن الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك، أو أشياء مكلفة مثل إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية. على نظام التشغيل يوس يمكنك التحقق بسهولة من التطبيقات التي لها حق الوصول إلى ما تحت إعدادات> الخصوصية. لمراجعة الأذونات التي يستخدمها تطبيق محدد، افتح الإعدادات، مرر لأسفل وانقر على اسمها.

وفي الوقت نفسه، يمكن لمستخدمي أندرويد الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات، ثم انقر على رمز عجلة القيادة للوصول إلى أذونات التطبيقات. سترى هنا تصنيفا لأنواع الأذونات - مثل التقويم والكاميرا وجهات الاتصال وما إلى ذلك. اضغط على أي واحد لمعرفة التطبيقات التي لديها حق الوصول إلى تلك الأذونات. يمكنك إلغاء الأذونات بالنقر على المفتاح بجوار اسم التطبيق.

4- محو إضافات المتصفح
قد تؤدي إضافات المتصفحات إلى إبطاء تجربتك عبر الإنترنت، كما أنها قد تعرض أمانك للخطر، حيث يمكنها التجسس على كل موقع تزوره. إنها فكرة جيدة لتعطيل أو إلغاء تثبيت أي شيء لا تستخدمه بانتظام. على متصفحات سطح المكتب هذا من السهل القيام به. في كروم، يمكنك التحقق من الإضافات المثبتة من خلال كتابة كروم: // إكستنسيونس في شريط العناوين. في سفاري، القائمة تحت سفاري> تفضيلات> ملحقات. في متصفح ميكروسوفت إدج الجديد، انقر فوق رمز القائمة في أعلى يمين النافذة وحدد ملحقات.
لا يدعم كروم نظام التشغيل أندرويد الإضافات، ولكن يمكن للتطبيقات إضافة "أنشطة" إلى سفاري لنظام التشغيل يوس. يمكنك مراجعة هذه من خلال النقر على زر مشاركة داخل سفاري، ثم التمرير الحق والتنصت على أكثر؛ سترى قائمة بجميع الأنشطة المثبتة، مع مفاتيح لتعطيل أو تمكينها بشكل فردي.

5-  تحقق من أن التطبيقات الخاصة بك متصلة في الفيسبوك
تطبيقات الفيسبوك هي قلق خصوصية آخر - بالإضافة إلى أنها يمكن أن يزعجك مع الإخطارات مزعج. لمراجعة التطبيقات التي تم تثبيتها، افتح فاسيبوك في متصفح سطح المكتب، وانقر على السهم المنسدل أعلى يسار النافذة وحدد الإعدادات. بعد ذلك، في الصفحة التي تفتح، انقر على التطبيقات في الجزء الأيمن. سترى الآن جميع التطبيقات المتصلة. انقر على واحد لمعرفة ما هي المعلومات الشخصية التي يمكن الوصول إليها، واختيار ما إذا كان أو لا كل واحد يمكن أن نرسل لك الإخطارات. انقر على الرمز "X" بجوار رمز التطبيق لإزالته من ملفك الشخصي في فاسيبوك. يمكن للمتغرفين أيضا التحقق من التطبيقات المرتبطة بحسابهم على تويتر: افتح الجدول الزمني تويتر في متصفح سطح المكتب، ثم انقر على رمز المستخدم في أعلى اليسار، وحدد الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على التطبيقات في العمود الأيمن.

6-  تحرير مساحة في حساب غميل الخاص بك
يمكن أن تعلق المرفقات الضخمة البريد الوارد الخاص بك ولكن من السهل العثور عليها وتطهيرها. افتح غميل في متصفح سطح المكتب، ثم انقر على السهم لأسفل على يسار شريط البحث. ضع علامة على "مرفق"، ثم انقر على بحث لعرض جميع الرسائل الإلكترونية التي تتضمن مرفقات. اختياريا، يمكنك تحديد حد الحجم، لإظهار فقط أكبر الرسائل؛ مزعج، على الرغم من ذلك، لإزالة مرفق من البريد الوارد لديك لحذف الرسالة بأكملها.
لتسهيل تنظيم البريد الوارد في المستقبل، يمكنك إنشاء فلاتر تحدد تلقائيا الرسائل الكبيرة للمراجعة. لإجراء ذلك، أنشئ بحثا يعثر على جميع الرسائل الإلكترونية التي تهمك، ثم انقر على الزر المزيد، وحدد "إنشاء فلتر" وانقر على "إنشاء فلتر باستخدام هذا البحث".

7- النزول من القوائم البريدية غير المرغوب فيها
خدمات البريد الإلكتروني تخلص الكثير من البريد المزعج، ولكن ربما كنت لا تزال تحصل على العشرات من الرسائل الترويجية والنشرات الإخبارية كل يوم. يساعد غميل من خلال نقل العروض الترويجية والتحديثات إلى طرق عرض منفصلة؛ إذا لم يكن لديك هذه الميزة، فانقر على رمز عجلة القيادة وحدد "تهيئة البريد الوارد".

لحياة أكثر هدوءا، فمن الأفضل أن تنزل تلك القوائم البريدية تماما. خدمة مجانية تسمى أونرول مي يمكن أن تساعد: زيارة http://unroll.me وسيتم مسح البريد الوارد الخاص بك لرسائل البريد الإلكتروني الترويجية. سترى بعد ذلك تصنيفا لجميع القوائم البريدية التي تستخدمها، مع خيار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة. لإلغاء أكثر من خمس قوائم، لديك لإضافة رابط إلى أونرول لي في الفيسبوك أو تويتر، لكنه ثمن صغير لدفع (ويمكنك حذف دائما بعد ذلك).

8- تحقق ومسح التاريخ
إذا كنت قد حصلت على صدى الأمازون أو صفحة غوغل الرئيسية، قد تتساءل بالضبط ما تم تسجيله. يمكن لمستخدمي غوغل العثور على الإجابة على myactivity.google.com، التي توفر سجلا شاملا لتفاعلاتك مع جميع خدمات غوغل. لتصفح وإعادة تشغيل وحذف التسجيلات الصوتية، انقر فوق "تصفية حسب التاريخ والمنتج" وحدد "الصوت والصوت". يمكن للمستخدمين الأمازون صدى مراجعة تفاعلاتهم داخل التطبيق الذكي اليكسا، أو في alexa.amazon.com. أيا كان الطريق الذي تأخذه، فإن العملية هي نفسها: إعدادات مفتوحة، ثم انتقل لأسفل وانقر فوق التاريخ لتصفح العبارات المعترف بها، ولعب التسجيلات وحذف العناصر الفردية. إذا كنت ترغب في مسح السجل الخاص بك تماما، سوف تحتاج إلى إسقاط من موقع الأمازون: انتقل إلى "إدارة المحتوى الخاص بك والأجهزة"، والتبديل إلى علامة التبويب "الأجهزة الخاصة بك" وانقر على زر العمل لصدى الخاص بك.

9- إلغاء تنشيط الحسابات غير المستخدمة على الانترنت
على مر السنين، ربما كنت قد اشتركت مع العشرات من الخدمات عبر الإنترنت التي لم تعد تستخدم. من المفيد إغلاق هذه الحسابات؛ ليس فقط سوف هذا ضمان أنك لا تحصل على ضرب مع رسوم غير متوقعة أو رسائل التسويق، وسوف يقلل أيضا من خطر تسريب المعلومات الشخصية الخاصة بك في المستقبل. حذف عشرات الحسابات القديمة بشكل فردي يمكن أن يكون روتيني. حساب القاتل هو خدمة مجانية التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن مئات من الخدمات الشعبية مع عدد قليل من النقرات. ببساطة اكتب في اسم موقع على شبكة الانترنت - أو تصفح القائمة الكاملة المقدمة - وسترى زر مرمزة. بالنسبة للخدمات "البيضاء المدرجة"، يوفر القاتل حساب وصلة مباشرة إلى صفحة الحذف ذات الصلة. لا توفر الحسابات "المدرجة في القائمة السوداء" خيار إزالة سهل، ولكن القاتل الحساب سيوفر عنوان بريد إلكتروني يمكنك الاتصال به لطلب الحذف.

10- إزالة ميزات الويندوز الاختياري
يمكن إزالة هذه، جنبا إلى جنب مع التطبيقات المثبتة مسبقا، تحرير مساحة القرص، كما أنه يجعل الحياة أكثر صعوبة للقراصنة تسعى نقاط الضعف لاستغلال. ابحث في القائمة ابدأ عن "تشغيل ميزات ويندوز أو إيقافها" وسترى قائمة بالمكونات الاختيارية. تعطيل العديد من هذه كما تريد - يمكنك دائما تحويلها مرة أخرى إذا كنت في حاجة إليها. لمراجعة حزم اللغات المثبتة وإزالتها، افتح القائمة ابدأ واكتب "لكسيتوب". ويندوز 10 كما يأتي مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا مخزن. تتضمن إزالة هذه الأخطاء كتابة بعض الأوامر ولكن من السهل القيام بها: راجع هنا للحصول على الإرشادات. للحصول على الخيار النووي، ابحث في القائمة ابدأ ل "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر": هذا سوف إزالة كافة التطبيقات المثبتة والعودة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى بريستين

11- الحفاظ على الصور الخاصة بك في السحابة
الصور تميل إلى تناول الكثير من المساحة على الهاتف الذكي - ولكن مسح من الصور القديمة يمكن أن يكون وجع. للذين لا يريدون أن يخسروا ذكرياتهم الثمينة؟ الجواب هو نقلها إلى السحابة. ينقل تطبيق صور غوغل المجاني لنظامي التشغيل أندرويد و يوس صورك إلى خوادم غوغل تلقائيا، لتتمكن من تصفحها وتنزيلها وقتما تشاء. يمكنك الحصول مجانا، تخزين غير محدود للصور من 16 ميغا بكسل أو أصغر. يتم احتساب الصور الأكبر حجما على سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت من سعة تخزين غوغل دريف. يمكن للمستخدمين أبل استخدام مكتبة الصور على إكلود. وهو يعمل بطريقة مماثلة، وجمع تلقائيا معا جميع الصور من اي فون الخاص بك، آي باد وماك. الصيد هو أنه يستخدم تخزين إكلود العادية الخاصة بك، لذلك يمكنك فقط الحصول على 5GB من المساحة الحرة. وتكلف ترقية 50 غيغابايت 79p شهريا.

12- منع البرامج التي تطلق عند بدء التشغيل
الكثير من البرامج تبدأ تلقائيا في كل مرة كنت التمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ماك. هذا يمكن أن تلتهم الموارد وتبطئ كل ما تفعله. في نظام التشغيل ويندوز 10، من السهل مراجعة عناصر بدء التشغيل: ببساطة اضغط على كترل + شيفت + إسكيب لفتح إدارة المهام، ثم انقر على علامة التبويب "بدء التشغيل" (إذا لم تتمكن من رؤيتها، فانقر على "مزيد من التفاصيل"). سترى قائمة طويلة من برامج البدء التلقائي، مع تقدير لأثر كل واحد على الأداء. انقر على أي شيء غريبة وضرب على زر "تعطيل" لوقفه من إطلاق. يمكن للمستخدمين ماك تفعل الشيء نفسه عن طريق تفضيلات النظام> المستخدمين والمجموعات. انقر على اسم المستخدم، ثم انقر على لعرض علامة التبويب "عناصر تسجيل الدخول" على اليسار. يمكنك إزالة أي عنصر من القائمة عن طريق تحديده، ثم النقر على زر علامة الطرح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات تساعدك على تنظيف القرص المدمج ومسح الملفات غير المهمة خطوات تساعدك على تنظيف القرص المدمج ومسح الملفات غير المهمة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab