شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رغم الانتقادات الواسعة بسبب كثرة التصاريح والتكاليف الباهظة

شركة "بورينغ كومباني" تخطط لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "بورينغ كومباني" تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى

المزلاج الكهربائي
لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

تخطط شركة إلون ماسك، "بورينغ كومباني"  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى، حيث كشفت الشركة عن سيارتها الخاصة وهي حافلة كهربائية تحت الأرض، ونشر ماسك مجموعة صور للمركبات التي ستقوم بنقل الركاب على المزلاج الكهربائي الذي صممه ماسك ليكون خط السير الرئيسي للمركبات تحت الأرض.

شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرىويقول ماسك: "إن الغرض الرئيسي للقيام بهذا المشروع هو زيادة سرعة مركبات الأنفاق وخفض التكاليف بمقدار  10 مرات أو أكثر، وهذا هو هدف الشركة ".

وأضاف "هناك شبكة كبيرة من مركبات الأنفاق من شأنها إصلاح الازدحام في أي مدينة، مهما كان حجم تلك المدينة"، وكشفت ماسك مؤخرًا عن  بدء شركته في  العمل على أول مركبات أنفاق  تحت لوس أنجلوس، والتي ستمتد من لاكس إلى شيرمان  أوكس عند اكتمالها، ومضى ستة أشهر فقط منذ أن كشف ماسك لأول مرة عن خطته الجذرية للتغلب على حالة  الجمود في لوس أنجلوس.

شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرىوانتقد النقاد الخطة بأنها غير واقعية تمامًا حيث أنها تتطلب قدرًا كبيرًا من التصاريح وفترة كبيرة من التوقف عن العمل  لكي يتم حفر مئات الأنفاق والمصاعد، وفي الوقت الراهن، الأنفاق مكلفة جدًا للحفر، حيث أن  بعض المشاريع تكلف ما يصل إلى مليار دولار لكل ميل، وعن طريق وضع المركبات على زلاجات كهربائية ثابتة، يمكن تخفيض قطرها إلى أقل من 14 قدمًا، الحد من القطر لمقدار النصف يقلل من تكاليف الحفر بنسبة 3-4 مرات.

وفي الولايات المتحدة، لا يوجد تقريبًا أي استثمار في أبحاث  وتنمية الأنفاق "ولا في أشكال أخرى كثيرة من البناء"، وتقول الشركة "وهكذا، فإن صناعة البناء والتشييد هي واحدة من القطاعات الوحيدة في اقتصادنا التي لم تحسن إنتاجيتها في السنوات الـ 50 الماضية".

شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرىوفي سلسلة من المشاركات اليوم على صفحته الشخصية، كشف ماسك عن لمحة بشأن العمليات التي تجلب مركبات الأنفاق الأولى إلى أرض الواقع، حيث أن  المراحل الأولى من تلك الشبكة من شأنها أن تغطي معظم لوس أنجلوس.

وعرض ماسك أيضًا نظرة بشأن اختبار تشغيل "الزلاجات الكهربائية"، التي ستنقل العبارات على مسافة 125 ميلًا في الساعة لجلب الركاب من ويستوود إلى لاكس في خمس دقائق فقط، في الأسبوع الماضي، طلب ماسك مساعدة على "تويتر" للتوصل إلى أسماء لآلات شركته.

وفي الكثير من الصور ومقاطع الفيديو المشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي ، كشف موسك أن العمل على آلة حفر الأنفاق الخاصة بشركة ماسك "جودوت" يجري بشكل جيد، ومن المقرر أن تصل الأنفاق التي يسعى لحفرها إيلون ماسك لمطار لوس أنجلوس وسانتا مونيكا وويستوود وشيرمان أوكس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى شركة بورينغ كومباني تخطط  لبناء شبكة من الأنفاق تحت المدن الكبرى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab