شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

لصرف الانتباه عن "أي فون 8" المرتقب إطلاقه في شهر أيلول 2017

شركة "سامسونغ" تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "سامسونغ" تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

الهاتف القابل للطي
سيول ـ كريم الصفدي

تعتبر الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، أبرز خيارات المستخدمين، إلا أنّ العديد منهم يحتاجون إلى وضعه في جيوبهم، أو في حقائب يدهم الصغيرة، وأبدت "سامسونغ"، استعدادها في الكشف عن الهاتف القابل للطي في وقت لاحق هذا العام، في محاولة منها لصرف الانتباه عن هاتف أبل "أي فون 8" الجديد، المتوقّع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول 2017 المقبل، بالتزامن مع شائعات اطلاق سامسونغ لهاتفها الجديد في معرض "IFA" في برلين.

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

وتلقى "سامسونغ"، منافسة شديدة من شركات صينية، وهي الشركات التي سرّعت في الفترة الأخيرة من عمليات التطوير مع شركات متخصّصة في تصنيع الشاشات للكشف عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، وأشار موقع "أي تي نيوز" إلى أن مصادر مطّلعة أكدت خطة "سامسونغ" التي تقتضي بالبدء في تصنيع نماذج عاملة لهواتف ذكية قابلة للطي خلال الربع الثالث من 2017، وذلك لاختبارها بين عدد من المستخدمين والخبراء قبل بدء عملية الإنتاج التجاري لها.

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

وتعتزم "سامسونغ" استخدام النماذج التجريبية للتأكّد من مجموعة من الأمور قبل الاستقرار على النموذج الذي ستقوم بتصنيعه، ومنها جودة الهاتف وقابليته للاستخدام في المهام العادية، وردة فعل المستخدمين تجاهه، وبدأت "سامسونغ" بالفعل في تلقي ردود فعل المستخدمين تجاه نموذجين لهاتفين ذكيين قابلين للطي خلال معرض ومؤتمر الجوال العالمي الماضي، حيث خصّصت غرفة لاستعراض النماذج مع مجموعة محدودة للغاية من المستخدمين والخبراء، وذلك مع أخذ احتياطات لعدم تسريب هذه النماذج للإعلام.

وحسب تقرير سابق لموقع "إي تي نيوز"، فإن نسختي الهواتف القابلة للطي اللتان استعرضتهما "سامسونغ" في مؤتمر "MWC 2017"، مختلفتا في التصميم، حيث صمّم الهاتف الأول على شكل أشبه بكتاب بحيث يتم طي الشاشة إلى الداخل، وذلك على عكس الهاتف الثاني الذي صمم بشكل يسمح للمستخدم بطي الشاشة إلى الخارج.

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

وأفاد تقرير إخباري كوري جنوبي، أن شركتا "سامسونغ" و "إل جي"، تستعدان إلى طرح أولى هواتفهما المزوّدة بشاشات قابلة للطي في "الأسواق خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي، وذلك بعد أن ما لا يقل عن 3 أعوام من عمليات التطوير، وعلى الرغم من أن سامسونغ" قد تعلن عن الهاتف لمحاولة لفت الانتباه عن هاتف آبل، إلا أن الهاتف لن يطرح للبيع حتى العام المقبل، وحصلت "سامسونغ" خلال السنوات القليلة الماضية على براءات اختراع عدة، تساعدها في تصميم هواتفها المزوّدة بشاشة قابلة للطي، وآخرها براءة اختراع لآلية ميكانيكية تساعد في عملية طي الشاشة أو تثبيتها عند فتحها، كما توضح براءة الاختراع أيضا كل من "مرونة" الشاشة والشاشة "الثانوية"، التي من المفترض أن تنشط عندما يتم طي الجهاز، ومن المتوقع أن الاستفادة من الشاشات البلاستيكية التي استمر تطويرها من قبل قسم الشاشات في "سامسونغ".

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

وكشف المدير التنفيذي لقسم الشاشات في سامسونغ، لي تشانغ هون، في اتصال مع المستثمرين في يناير/كانون الثاني، أن "تطوير شاشة OLED القابلة للطي تجري وفقًا لخطتنا ونحن نخطّط لانتاج شامل والكشف عن هذا المنتج خلال مناقشة مع شركاء في الخارج"، وصرّحت عملاق التكنولوجيا الكورية الجنوبية في وقت سابق، أنها ستطلق أجهزة قابلة للطي عام 2016 وذكرت شائعات في وقت سابق من هذا العام أن مصادر مجهولة تدّعي أن الاختبارات تجري بالفعل على الجهاز في الصين.

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل

ويشاع أن الجهاز يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 3 غيغا بايت وفتحة بطاقة "microSD"، وبطارية غير قابلة للإزالة، وصرحت سامسونغ أنها لا تعلّق على الشائعات أو التكهنات، وجدير بالذكر أن "إل جي" كذلك تعمل على تطوير شاشات قابلة للطي بشكل مذهل، ففي عام 2014، أظهرت أنها تعمل على شاشة 18 بوصة نوع "HD".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل شركة سامسونغ تستعد إلى الكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي العام المقبل



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab