كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

سألته بشان الارتباط بشخص من خارج المسيحية

كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي

الأميرة ديانا
لندن ـ ماريا طبراني

كشف أحد الكهنة عن تفاصيل سؤال الأميرة ديانا له ما إذا كان من الممكن لها أن تتزوج من صديقها المسلم دودي فايد، وكان ذلك قبل وفاتها بقليل، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، تحدثت ديانا مع الأب فرانك جيلي قبل وقت قليل من الحادث المأساوي الذي وقع في نفق باريس، في 31 أغسطس\آب 1997.
 

كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي
وفي ذلك الوقت كان كاهن كنيسة سانت ماري في كنسينغتون، غرب لندن، على مقربة من منزل الأميرة السابق في قصر كنسينغتون، وخلال الأشهر التي سبقت وفاتها بدأت الأميرة ديانا في حضور الكنيسة، والتزمت بالجلوس في الخلف لعدم لفت الأنظار إليها.

كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي
 
ويخبر الكاهن "فر جيلي" موقع "الديلي ميل" عن توقيف الأميرة ديانا له وهو في طريقه إلى صالة الألعاب الرياضية لتسأله عن زواجها من رجل مسلم – فهو مقتنع جيدًا بأن الأميرة كانت تسعى للحصول على موافقة مسيحية على هذا الزواج، فيما ذكر لصحيفة "صنداي إكسبريس" البريطانية " أرادت أن تعرف إذا كان من الممكن لشخصين من ديانات مختلفة أن يتزوجا".         
 
وأثناء قيامها برحلة على يخت محمد فايد في البحر الأبيض المتوسط، اتصلت الأميرة بـ "فر جيلي "لتخبره بأن هناك ثمة أخبار جيدة، وقد طلب منها الكاهن أن يلتقي بها في كنسينغتون بعد قضاء عطلتها، ولكنها توفيت هي وزوجها في حادث مروع بعد ذلك بأيام قليلة.

كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي
 
وتابع فر جيلي المولود في إيطاليا "أنا واثق من أنه إذا كانت ديانا ودودي لم يقتلوا، فإنهم قد تزوجوا" ، مضيفًا "أن ديانا كانت مغرمة بدودي، وأنها كانت سعيدة للغاية معه ودائمًا تتطلع لمستقبل أفضل بجانبه"، وكان أول حديث له عن هذه القضية بعد مرور ثلاثة أعوام من وفاتها، مشيرًا إلى أنه لم يريد أن يخذل ثقة الأميرة ديانا به.
 
وأعرب دودي عن اعتقاده بأن الأميرة إذا تزوجت في كنيسته سيسبب ذلك توترًا داخل كنيسة إنجلترا، وهذا الأمر سيتعين عليه مواجهة حقيقة ما إذا كان بإمكان دودي المسلم من الزواج هنا في الكنيسة، وكان لفر جيلي شعبيه بين رجال الأعمال والسياسيين خلال ثمانية أعوام في كنسينغتون، وكانت الأميرة تحب هذا الكاهن لأنه كان يصغى لها دائمًا إلى جانب كونه موضع ثقة بالنسبة لها، كما أنها كانت شديدة الحرص على معرفة انطباعه عن أسلوب حياة المسلمين، وخاصة في كيفية معاملة النساء في المجتمع الإسلامي، فقد أعجبت بدودي واقتنعت بإمكانيته في أن يقدم لها الحب والأمان.
.
 وفي أثناء عقد القداس احتفاء بالذكرى السنوية لوفاة الأميرة ديانا خارج قصر كنسينغتون، قال جيلي: "كانت الأميرة محبة للخير، وتأتي أحيانًا إلى الكنيسة للصلاة والجلوس في وقت الظهيرة "، ودعا جيلي للدعاء ليس فقط للزوجين وكذلك للأميرين ويليام وهاري.ويعتزم الكاهن الذي ترعرع في روما ويحمل شهادات في علم اللاهوت والتربية والدراسات الإسلامية بعقد قداس في وقت لاحق من هذا الشهر لكنه لم يتخذ قرارًا بشأن الموقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي كاهن كنيسة يكشف عن تفاصيل جديدة حول زواج ديانا ودودي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab