إرشادات عليك الالتزام بها لتخطو خطوة الدراسة في ألمانيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

إرشادات عليك الالتزام بها لتخطو خطوة الدراسة في ألمانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرشادات عليك الالتزام بها لتخطو خطوة الدراسة في ألمانيا

معلومات عليك التقيد بها للدراسة في ألمانيا
برلين - العرب اليوم

كشف استطلاع جديد للرأي، أن ألمانيا، هي الوجهة الأكثر جاذبية للطلاب الأجانب. فإذا كنت تريد درجة دراسية بدوام كامل، أو غير ذلك، فإن ألمانيا هي المكان المفضل للقيام بذلك. واليك في هذا التقرير كل ما تحتاج معرفته حول الدراسة في ألمانيا، وكيفية الاستفادة من الخدمات بأسعار رخيصة والاستمتاع برحلة التعلم، وما يجب مراعاته قبل إجراء هذه الخطوة:

هل تتكلم الإنجليزية؟

على الرغم من أن برامج اللغة الإنجليزية نادرة لدورات البكالوريوس، فهي أكثر شيوعًا لدرجات ما بعد التخرج، فعلى مستوى الماجستير، هناك حوالي 970 دورة تدرس باللغة الإنجليزية و 250 دكتوراه. و تقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (داد) قاعدة بيانات شاملة بالدورات مع خيار للبحث عن درجات تدرس باللغة الإنجليزية.

ولكن الأمر يستحق بذل الجهد وفقا لديزي كانتالاميسا، التي عاشت في برلين خلال عام لها في الخارج، تقول من لا يتحدث الألمانية يجد ذلك صعبا. وتقول: "كنت أعيش مع بعض الأشخاص الألمان الذين عرفتهم بالفعل، ولكن إذا لم أكن قد التقيت بهم قبل الانتقال إلى هناك، أعتقد أنني كنت سأعاني قليلا لتكوين صداقات والتحدث باللغة".

ما مدى صعوبة الدخول إلى الجامعات الألمانية؟

الدخول إلى جامعة ألمانية يمكن أن يكون صعبًا، لأنها تتطلب أربع مواد بدلا من ثلاث في مستوى "A". لكن وفقا لما ذكره ديفيد هيبلر، المستشار الأول في المجلس الثقافي البريطاني لشؤون التنقل، فقد أفاد بعض الطلاب بأنهم قادرون على الالتحاق بالجامعات الكبرى على الرغم من أنهم قد لا يكونون مؤهلين للحصول على وظيفة في المملكة المتحدة. ويتم تقييم المؤهلات وفقا لمعايير وزارة التربية والتعليم والشؤون الثقافية في ألمانيا. وتعتبر إما قابلة للمقارنة أو مشروطة، ويمكنك التحقق من ذلك على موقع "داد".

ماهي تكلفة التعليم؟

تتقاضى الجامعات الحكومية الألمانية بضع مئات من اليورو في السنة. (الجامعات الخاصة تتقاضى أكثر بكثير)، في حين أن الرسوم الجامعية من المقرر أن ترتفع أكثر من 9000 يورو في السنة في المملكة المتحدة. وتشمل معظم الجامعات أيضا تذكرة سفر مجانية على مستوى المدينة كجزء من رسوم التسجيل - وهذا يعني حتما أن البعض يستفيد من النظام. ويقول سام جيمس، الذي درس في برلين كجزء من دراسته الجامعية: "الكثير من الناس ينتسبون الى الدورة للحصول على تذكرة سفر مجانية".

ما هي مدة الدورات الدراسية؟

يعتبر قضاء المزيد من الوقت للحصول على الدرجة الخاص هو المتبع في ألمانيا . فالنهج أكثر مرونة وجذاب بالنسبة لهيل، الذي كان يدرس في مرحلة البكالوريوس في جامعة "برمنغهام" قبل أن ينتقل إلى برلين. ويقول: "لقد كنت أدرس منذ ثلاث سنوات، ومن المفترض أن تكون سنتين. "انها أرخص حتى تتمكن من الانتهاء من دراستك بسهولة، في حين أنه في المملكة المتحدة لديك مدة محددة لذلك".

ويقول فيل برادفيلد، الذي حصل على درجة البكالوريوس في جامعة "ليدز" ويدرس الآن درجة الماجستير في جامعة "هامبورغ"، ان هذا الوضع يناسبه. فيقول: "أنا أدفع أقل من 300 يورو لكل فصل دراسي. "ومن الناحية النظرية، بالطبع سنتين، ولكنهما مرنان جدا حول المدة التي تستغرقها فعليا للقيام بالأشياء، لذلك ربما يستغرق الأمر خمس سنوات للقيام بذلك. أنا سعيد جدا بالبقاء هنا ومحاولة العثور على العمل أثناء الدراسة. "

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات عليك الالتزام بها لتخطو خطوة الدراسة في ألمانيا إرشادات عليك الالتزام بها لتخطو خطوة الدراسة في ألمانيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab