مدير جامعة أم القرى السعودية يطلع على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان
آخر تحديث GMT01:50:01
 العرب اليوم -

مدير جامعة أم القرى السعودية يطلع على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير جامعة أم القرى السعودية يطلع على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان

جامعة أم القرى السعودية
مكة المكرمة - واس

اطّلع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بالمدينة الجامعية على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان خلال السنوات الأربع التي مضت منذ إنشاء المستشفى إلى الوقت الحالي من عام 1434 - 1435هـ حتى العام 1437-1438 هـ، بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبد العزيز الخوتاني ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

واستمع معاليه لشرح مفصل من عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبد العزيز الخوتاني عن محتويات التقرير التي اشتملت على إمكانيات المستشفى التعليمي وما يضمه من عيادات تخصصية وعيادات الطوارئ الطبية وعيادة الطوارئ وجراحة الفم والوجه والفكين، إضافة إلى 76 عيادة أسنان وعيادات الطلاب والطالبات وقسم أشعة متطور مجهز بمعامل بأرقى التقنيات الحديثة ومركز تقيم وسيارة إسعاف.

كما شاهد معاليه ما تحقق لمستشفى الأسنان التعليمي من منجزات تضمنت الإشراف على تدريب أطباء الامتياز وإنشاء وحدة سجلات طبية والحصول على اعتماد البورد السعودي لتدريب الأطباء في تخصصي علاج العصب وعلاج اللثة وفتح مجال العمل التطوعي لخريجي المستشفى وكذلك إشراف كادر طبي متميز من أساتذة الكلية وعدد 96 كادراً فنياً وصحياً وإدارياً وإنشاء لجنة لمكافحة العدوى تشرف على كل الممارسات بالكلية واستحداث خدمات مساندة كوحدة الإحصاء الطبي ووحدة الخدمات وعلاقات المرضى وحصوله على الاعتماد الألماني لجميع برامجها.

وأضاف الدكتور الخوتاني أن عدد المرضى الذين تم استقبالهم خلال الأربع السنوات الماضية البالغ عددهم 12162 مريضاً تم علاج منهم 1391 بالطوارئ، إضافة إلى 120 مريضاً تم عمل لهم زراعة أسنان وأشرف على تدريب 82 طبيب امتياز من الدفعة الأولى والثانية للكلية كذلك أشرف على تدريب 16 طبيباً للبورد السعودي، إضافة إلى عمل 24737 تركيبة ثابتة ومتحركة من تيجان وجسور وخزف وأطقم خلال عامي 2015- 2017 , كما قام المستشفى بمعاينة 11 حالة أورام وتشخيص ثلاث حالات سرطانية وتحويلها لاستكمال العلاج.

ويهدف المستشفى للحصول على اعتماد هيئة التخصصات الطبية لتدريب أطباء البورد السعودي في تخصص تقويم الأسنان وتقديم الخدمات الطبية والتعليمية ودعم البحث العلمي وخدمة الحجيج واستكمال تجهيزات غرفة الطوارئ الطبية وإنشاء وتفعيل نظام المواعيد الالكترونية، وكذلك إعداد واعتماد كتيب دليل الإجراءات بالمستشفى.

وأشاد معالي مدير الجامعة بما تحقق لمستشفى الأسنان التعليمي من منجزات خلال الأربع السنوات الماضية بما قدمه عمداء الكلية السابقون وعميد كلية طب الأسنان الحالي الدكتور عبد العزيز خوتاني ووكلاء الكلية والعاملون بالكلية.

وأَضاف معاليه أن كلية طب الأسنان تعد من الكليات المتميزة في الجامعة بتميز كوادرها التدريسية والطلابية وبفعالياتها وأنشطتها وبرامجها, مؤكداً أن هذا التميز تحقق أولا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما حظيت وتحظى به الجامعة وكلياتها من دعم القيادة الرشيدة - أيدها الله - وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وبمؤازرة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لتكون جامعة أم القرى من ضمن مصاف الجامعات المرموقة.

من جهته قال عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبد العزيز الخوتاني : إن هذه الإنجازات تحققت بفضل الله - عز وجل - ثم نتيجة تميز مؤسسي وجهود مباركة من عمداء الكلية السابقين وفريق العمل معهم وبدعم واهتمام مباشر من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة - وفقها الله -

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جامعة أم القرى السعودية يطلع على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان مدير جامعة أم القرى السعودية يطلع على تقرير إنجازات المستشفى التعليمي لطب الأسنان



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab