عميدة الحديدة تؤكد صرف عائدات الجامعة من قبل الحوثيين
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

عميدة الحديدة تؤكد صرف عائدات الجامعة من قبل الحوثيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عميدة الحديدة تؤكد صرف عائدات الجامعة من قبل الحوثيين

جامعة الحديدة
عدن – العرب اليوم

كشفت صباح أمير الدين الحوثي ، عميدة كلية الآداب في جامعة الحديدة في الأكاديمية اليمنية ، أن إدارة الجامعة أصدرت قرارًا بإقالتها من عمادة الكلية ، وتعيين آخر بدلًا منها ، بسبب  سياسة دكتور أحمد الدغار ، رئيس الجامعة المعين من قبل الحوثيين ، تجاه الكلية الذي فرض حصارًا اقتصاديًا عليها، وعامل معظم منتسبيها بالقسوة والتهميش.

وأوضحت أمير الدين الحوثي، أن كلية الآداب أبلغت رئاسة الجامعة بمذكرات متعددة عن كثير من المواضيع، المتعلقة بفساد الخلل الإداري والتجاوزات والخروقات غير القانونية،  ولكن كان الرد  من قبل رئيس الجامعة بإصدار قرارين ، الإول إقالة أمين عام الكلية، محمد عبدالرؤوف، مضيفة "إني عندما أبديت تمسك الكلية بأمين الكلية، ورفعت مذكرة أشيد به، وأنه يستحق شهادة شكر لأن قرار إقالته من عمله، صدر اليوم الثاني قرار إقالتي" .

وأضافت الحوثي ، أنَّ نائب شؤون الطلاب في الجامعة، دكتور محمد الأهدل ، حاول خلق مشاكل والتدخل في شؤون الكلية ، وتعمد في إثارة البلبة، وتحريض الموظفين في شؤون الطلاب على العصيان ، وإظهار قلة التهذيب، وكذلك نائب شؤون الطلاب في الكلية، المكلف من قبلهم، وتعمل على شق الصف والنسيج الداخلي بين الموظفين، وانتحاله صفة وظيفية والتوقيع بدلًا عني.

وبشأن من يتحكم في قرار جامعة الحديدة، أكدت الحوثي، أن الائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، ينص على أن المخول بإصدار القرارات هو رئيس المجلس الأعلى للجامعات ، لكن في الوقت الراهن أصدر قرار تكليف رئيس جامعة الحديدة، الدغار، من قبل رئيس اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي.

وأشارت الحوثي، إلى أن رئيس جامعة الحديدة يفتقد كليًا للشروط المهنية والأكاديمية لشغل منصب رئيس الجامعة، إذ يشترط أن يكون حاصل على الأستاذية، وأن يتم ترشيحة من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يكون قد شغل منصب إداري لايقل عن عشرة أعوام، وأن يتم تزكية ترشيحه من مجلس أمناء الجامعة ومجلس الجامعة .

وقالت إن العائدات المالية لجامعة الحديدة لم تورد للبنك أو البريد، لا سيما بعد نقل البنك المركزي إلى عدن، مضيفة أن رئيس الجامعة عيَن أمين صندوق في الجامعة وكل المبالغ المحصلة يتم العبث بها ونهبها ، مشددة أنه على الدغار ومعاونيه في الوقت الذي يعاني أعضاء هيئة التدريس ، من الأكاديميين والأعضاء المساعدين والموظفين المتعاقدين والمتطوعين، ظروفًاا قاسية ، لا سيما في ظل انقطاع الراتب وإخلال حكومة المنفى في الرياض بعد قرار نقل البنك المركزي، من الوفاء والالتزام بدفع الرواتب، كما كان حاصل سابقًا، إذ كانت الرواتب تدفعع لشمال والجنوب .

واختتمت صباح أمير الدين ، "أنه ورغم الممارسات غير المسؤولة، وانتهاكات قيادة جامعة الحديدة، المعينين من قبل الحوثيين ، تجاه عمداء ونواب ورؤساء أقسام والمعيدين وتاموظفين، إلا أننا مستمرون في أداء واجبنا الإنساني، وقد انتهى الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016-2017 ، بنجاح ودخل الطلاب قاعات الامتحانات تحت تحليق الطائرات وسماع دوي الإنفجارات، وحاليًا يدشن الفصل الدراسي الثاني، مع بقاء الظروف كما هي عليه"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عميدة الحديدة تؤكد صرف عائدات الجامعة من قبل الحوثيين عميدة الحديدة تؤكد صرف عائدات الجامعة من قبل الحوثيين



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab