الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين
آخر تحديث GMT07:07:53
 العرب اليوم -

الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين

الطالب الكوري الجنوبي تشوي كي-سيوك
سيئول ـ العرب اليوم

 فاز الطالب الكوري الجنوبي تشوي كي-سيوك في قسم اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بالجائزة الأولى في الدورة السادسة من مسابقة الإلقاء باللغة العربية التي نظمتها الملحقية الثقافية السعودية في سيئول يوم أمس الخميس في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيئول.

وتحدث تشوي واسمه العربي "سليم" في خطابه في المسابقة النهائية التي شملت 21 متنافسا ومنافسة عن تجربة زيارته مع وفد الشاب الكوريين الجنوبيين إلى المملكة والمناقشة التي جرت مع الشباب السعوديين حول رؤية السعودية 2030 في الرياض وانطباعه عن زيارة أكبر مزرعة للتمر في الشرق الأوسط وأمنياته بدوام علاقة البلدين بالصداقة والمودة .

وعبر تشوي وهو الطالب في السنة الثالثة وكان قد سافر إلى مصر لتقوية لغته العربية وأنهى خدمته العسكرية الإلزامية كجندي متخصص في اللغة العربية، عن أمله في أن يساهم في مجالات ذات علاقة بالعالم العربي استفادة من تخصصه مثل مشروع إنشاء محطات الطاقة النووية في السعودية التي تخطط المؤسسة الكورية لموارد الطاقة المائية والنووية لتنفيذه.

وتقلد الطالب تشوي جيه-هيوك في قسم الترجمة الكورية -العربية بفرع يونغ-إن جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية المركز الأول في مسابقة الإنشاء باللغة العربية التي شملت 14 طالبا وطالبة في المستويين من دراسات البكالوريوس والماجستير.

وفي مراسم تكريم الفائزين، في نهاية المسابقة ، عبر الملحق الثقافي السعودي الدكتور سامي عبد الوهاب إيمان الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية كوريا الجنوبية بأهمية تعزيز العلاقات الإنسانية بين المجتمعات العربية وكوريا الجنوبية وبالأخص بين المجتمع السعودي والمجتمع الكوري الجنوبي مشيرا إلى أن الملحقية سعت باستمرار لإقامة مسابقة اللغة العربية للعام السادس على التوالي ، وحرصا على مخرجات المسابقة وتجويد مغزاها الحضاري والإنساني فقد أبرزت في هذه السنة المحور الإنساني الحضاري وهو استعمال اللغة العربية لإبراز القواسم والقيم والعادات بين المجتمع الكوري والعربي حتى تتمكن المسابقة من تعزيز التبادل والتعاون بين المجتمعين السعودي والكوري الجنوبي في جميع نواحي الحياة .

يشار إلى أن هناك 5 جامعات كورية بها قسم للغة العربية أو دراسات الدول العربية كمادة تخصص وهي: جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيئول وفرعها في يونغ إن، جامعة ميونغجي في سيئول ، جامعة جوسون في مدينة كوانغجو الكبرى ، جامعة بوسان في مدينة ميناء بوسان الكبرى ، بينما توجد جامعات لا تزيد عن 10 تدرس اللغة العربية كمادة اختيارية وسط الإقبال المتزايد على تعلم اللغة العربية في المجتمع الكوري وهي جامعة دانكوك، جامعة دونغكوك، جامعة سيون مون وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab