محمد المؤمني يكشف تأثير الإعلام الأردني على منظومة الأمن الشامل
آخر تحديث GMT01:05:31
 العرب اليوم -

محمد المؤمني يكشف تأثير الإعلام الأردني على منظومة الأمن الشامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد المؤمني يكشف تأثير الإعلام الأردني على منظومة الأمن الشامل

الدكتور محمد المؤمني
عمان ـ العرب اليوم

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المؤمني أن الإعلام الوطني المسؤول أحد أهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل، وقال إن الاعلام الوطني شريك أساسي في تحقيق المصالح الوطنية العليا عبر مساهمته في تمتين الجبهة الداخلية وترسيخ قيم الدولة في التعامل مع الأحداث المتغيرات المحلية أو الدولية.

وأضاف في محاضرة له بعنوان "دور الإعلام في الامن الوطني"في ختام البرنامج التدريبي لدورة الإعلام الأمني الأولى في المديرية العامة لقوات الدرك "إن الإعلام الأمني في الأردن اكتسب من خلال تجربته النموذجية ثقة واحترام المواطن وذلك بانفتاحه المتزن وتفاعله الإيجابي مع المجتمع، وبات ركيزة أساسية في البناء الاستراتيجي لإعلام الدولة.

وأوضح المؤمني، بحضور مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمةوعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمشاركين في الدورة، أن الحكومة نفذت استراتيجية إعلامية شاملة استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي أبدت حرصها على تمكين الإعلام من ممارسة دوره المهم بمهنية ومسؤولية وبأعلى معايير النزاهة والشفافية وصولًا إلى القدرة على
تمرير الحقيقة التي تدافع عن قضايا الوطن وحقوق المواطنين.

ورعى اللواء الركن الحواتمة حفل تخريج دورة الإعلام الأمني التي انعقدت في قاعة إدارة الأزمات في مبنى المديرية العامة لقوات الدرك واستمرت لأسبوعين شارك فيها 16 مشاركًا من العاملين في الإعلام الأمني والعسكري.

واشتملت الدورة على برنامج تدريبي مكثف تناول أهم النظريات الإعلامية، والمحددات القانونية والأخلاقية، وسبل التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية وإدارة الأزمات، ولقاءات تفاعلية مع مدراء الإعلام والتوجيه المعنوي، ونخبة من الإعلاميين وقادة الفكر، وأكاديميين متخصصين.

وقال اللواء الركن الحواتمة إن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى في تمكين الكفاءات، وتعزيز قدرات منتسبيها من خلال استراتيجية تدريبية حديثة تواكب تحديات العصر وتتبنى أفضل الممارسات والأفكار الريادية وتنسجم مع واقع المتغيرات الأمنية.

وأكد حرص قوات الدرك على النهوض بإعلامها الأمني المتخصص وصقل مهارات العاملين فيه، وصولًا إلى إكسابهم المعرفة اللازمة والقدرة على نقل رسالة
قوات الدرك، وإدارة الأحداث الأمنية الاعتيادية، والأزمات الطارئة من منظور إعلامي عصري ومهني يواكب التطورات وضمن سهولة وصول المعلومة إلى  الجمهور.

وبين أن البرنامج التدريبي المتخصص، والجديد في طرحه يأتي كأحد الخطوات المهمة التي نفذتها قوات الدرك تجسيدًا لتوجيهات جلالة القائد الأعلى بضرورة الارتقاء بالإعلام الأمني القائم على التنسيق بين الأجهزة الامنية، واحترام حقوق المواطنين ووسائل الإعلام في الحصول على المعلومة الصادقة عبر قنوات الاتصال المناسبة.

وأعرب عن شكره لجميع المؤسسات الوطنية والمحاضرين الذين أبدوا روح التشاركية والمسؤولية الوطنية في دعمهم مساندتهم لهذا البرنامج التدريبي الرائد لخدمة المصالح الوطنية، وقام اللواء الركن الحواتمة في نهاية الحفل بتكريم مدراء وممثلي المؤسسات والمحاضرين الذين ساهموا في إنجاح الدورة، بالإضافة إلى توزيع الشهادات على الخريجين.

وحضر ختام فعاليات الدورة مدير عام وكالة الأنباء الأردنية بترا فيصل الشبول، وعدد من مدراء المؤسسات الإعلامية ومدراء مديريات الإعلام في العديد من المؤسسات الرسمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المؤمني يكشف تأثير الإعلام الأردني على منظومة الأمن الشامل محمد المؤمني يكشف تأثير الإعلام الأردني على منظومة الأمن الشامل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab