دي إس الفرنسية تكشف عن طراز 7 كروس باك الجديد كليًا
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

"دي إس" الفرنسية تكشف عن طراز 7 كروس باك الجديد كليًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "دي إس" الفرنسية تكشف عن طراز 7 كروس باك الجديد كليًا

الكروس أوفر
باريس - العرب اليوم

كشفت شركة دي إس الفرنسية عن طرازها الكروس أوفر الجديد كليًا والأول لها على الإطلاق، تطمح دي إس بطرح هذا الطراز الجديد لأخذ خطوات كبيرة تجاه النخبوية والراحة والقيادة الذاتية. ولمن لا يعرف الشركة الفرنسية فهي تمثل الذراع النخبوي الفاره لمجموعة بي إس إيه – بيجو سيتروين، تمامًا كعلاقة أودي نسبة إلى مجموعة فولكس فاغن. السيارة الجديدة مبنية على منصة بناء بيجو سيتروين "إي إم بي 2" والتي تم استخدامها لبناء السيارة بيجو 3008 مؤخرًا.

ويتميز الطراز الجديد بجانب التصميم بنمط إضاءة نهارية خاص من الأمام والخلف يميز السيارة عن قريناتها ليلا ونهارا، وتمتلك السيارة داخليا شاشتين 12 بوصة فى قلب الكابينة، تتولى إحداها الملاحة والوسائط المتعددة ووظائف دي إس كونيكت فيما يمكن تخصيص الشاشة الأخرى واستخدامها كشاشة عدادات رقمية. وعلى صعيد المحركات فنجم العرض هو نظام "إي تينس" الخاص حصريًا بـ"دي إس" وهو نظام هجين مكون من محرك بنزين 200 حصان، محركي كهرباء 109 حصان كلا منهما مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بالإضافة لبطارية ليثيوم أيون بكثافة 13 كيلووات\ساعة بقدرة 90 كيلووات، وأخيرًا محرك كهربائي آخر يدفع العجلات الخلفية مضيفًا مزيد من الأداء وتطبيق نظام دفع كلي.

ينتج النظام الهجين مجموع 300 حصان بثلاث أنظمة قيادة مختلفة (كهرباء بالكامل، هجين ومزيج بين الإثنين) بمدي كهربى يبلغ 60 كم وفترة شحن 4 ساعات ونصف أو ساعتين ونصف مع شاحن 6.6 كيلووات ومخرج طاقة 32 أمبير. وبجانب منظومة الدفع الهجينة تتوفر السيارة بثلاث محركات بنزين بقدرات 225 و180 و130 حصان ومحركات ديزل 130 و180 حصان، كما يعمل ناقل الحركة الـ8 سرعات على تقليل استهلاك الوقود بكبح جماح سرعات المحرك على التروس المختلفة على قدر المستطاع وبفارق 4% عن ناقل الـ6 سرعات السابق.

تتضمن أنظمة السلامة في دي إس 7 كروس باك نظام دي إس كونكتد بايلوت أو القائد المتصل، دي إس بارك بايلوت أو قائد الاصطفاف، نظام دي إس نايت فيجين أو الرؤية الليلية، دي إس درايفر أتينشن مونيتور أو مراقبة إنتباه السائق، وأخيرًا دي إس أكتف ليد فيجن المزود بـ6 أنظمة إضاءة للمدينة وللاصطفاف والبلدة والطريق العام والطقس المتنوع والضوء العالي. وتبلغ أبعاد السيارة 4.57 متر طول، 1.62 متر ارتفاع، 1.89 متر عرض وسيتم بناؤها داخل مصنعي مولهاوس في فرنسا وشينزين في الصين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي إس الفرنسية تكشف عن طراز 7 كروس باك الجديد كليًا دي إس الفرنسية تكشف عن طراز 7 كروس باك الجديد كليًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab