الأردن من أجمل البلدان العربية  لقضاء شهر العسل
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

الأردن من أجمل البلدان العربية لقضاء شهر العسل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن من أجمل البلدان العربية  لقضاء شهر العسل

الأردن
عمان _ العرب اليوم

تحتضن الأردن سحر الشرق وعبق التاريخ عبر المعالم الأثرية العربية الأصيلة الموجودة فيها، وإذا أردت أن تقضي فترة شهر العسل في مكانٍ مميّز وفي ظلّ معالم سياحية لا تُنسى إضافة إلى تجربة العلاجات الطبيعية فما عليك سوى التوجّه إلى الأردن حيث ستستمتع أنت وعروسك في زيارة مجموعة من المناطق الأثرية في رحلة عبر التاريخ، وكيّ نسهّل عليك الأمر سنأخذك في رحلة سريعة معنا عبر أجمل المواقع الأثرية والحضارية:

البتراء "المدينة الوردية" وهي معجزة من فنون الأنباط الذين تفنّنوا في صنعها، إذ حفروها في الصخر، وتتألّق بلونها الوردي الجذاب، كما أنّها تحتوي على زخارف ونقوش ساحرة نقشت فيها رسومات عرّفتنا على معالم تاريخ الأنباط القديم، وهي تدل على براعتهم الهندسية.

العقبة وهي المنفذ البحري الوحيد للأردن، وتقع على ساحل البحر الأحمر في أقصى الجنوب،  جعلها جمال بحرها من المناطق السياحية التّي يكثر توافد السياح إليها، فبحر العقبة يحتوي على جميع أنواع الأسماك، واهتمام الأردن بهذه المنطقة جعل منها من أكثر الأماكن جمالًا، تتوفّر فيها المنتجعات المميزة، ويمكن اعتبار ارتفاع حرارة الطقس فيها من أهم الأسباب التّي تشجع السياح على زيارتها، حيث من الممكن زيارتها حتّى في أيام الشتاء.

وادي رم جنوب الأردن، وهو قريب جدًا من منطقه العقبة يتميّز بجمال رائع وساحر كما يمتاز بالرمال والجبال الشاهقة، ويمكن اعتبار  هذه الجبال سببًا في توافد السياح عليه، كما أنّه أنّه يمكن اعتباره مكانًا مميزًا لأصحاب هواية تسلّق الأماكن المرتفعة، أو النزول بالمنطاد من مساحات مرتفعة، وقدّ تمّ تشبيه روعة منظره بجمال القمر.

المدرج الروماني في المنطقة الشرقية في الأردن، وهو عبارة عن ثلاثة وثلاثين مدرجًا منحوتين من الصخور الرملية، ويعتبر أكبر مسرح فنّي إلى يومنا هذا.

البحر الميت وهو أخفض بقعة ملحية في الأردن ويقع بين الأردن وفلسطين، وهو من المعجزات التّي لا يسكنها أي نوع من الأسماك بسبب ملوحة مياهه الشديدة، ويتوافد إليه السياح باعتباره منتجعًا علاجيًّا، فأملاحه الطينية مفيدة جدًا لجسم الإنسان ولكثير من الأمراض الجلدية والعصبية وغيرها.

حمّامات ماعين جنوب عمان وهي عبارة عن شلالات ساخنة جدًا يمكن تصنيفها إلى درجة الغليان، وهي مفيدة لعلاجات كثيرة وللاسترخاء.

جرش المدينة الأثرية الأجمل، يتواجد فيها العديد من الآثار الرومانية والساحات والشوارع الأثرية التّي ما زالت شامخةً إلى هذا الوقت، كما أنّها لا زالت تقام فيها العديد من المهرجانات الصيفية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن من أجمل البلدان العربية  لقضاء شهر العسل الأردن من أجمل البلدان العربية  لقضاء شهر العسل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab